أختر اللغة
الرئيسية | متفرقات | اتفاق بين مدارس السينودس الإنجيلي و”ستارمانشيب” تطبيق برنامج “القيادة الداخلية” لتدريب التلامذة
اتفاق بين مدارس السينودس الإنجيلي و”ستارمانشيب” تطبيق برنامج “القيادة الداخلية” لتدريب التلامذة
اتفاق بين مدارس السينودس الإنجيلي و"ستارمانشيب" تطبيق برنامج "القيادة الداخلية" لتدريب التلامذة

اتفاق بين مدارس السينودس الإنجيلي و”ستارمانشيب” تطبيق برنامج “القيادة الداخلية” لتدريب التلامذة

وقع السينودس الإنجيلي الوطني في سوريا ولبنان مع شركة ستارمانشيب (Starmanship and Associates) عقدًا يقضي بتطبيق برنامج بعنوان “The Leader in MeTM” أي (القائد الذي في داخلي) في مؤسساته التربوية. وسيُطَبَّق هذا البرنامج التابع أساساً لشركة “فرانكلين كوفي كو” في المؤسسات التربوية كلها التابعة للسينودس الإنجيلي الوطني والموجودة في طرابلس، والرابية، وصيدا، وقب الياس، وزحلة، والنبطيّة. وسيوضع العقد حيّز التنفيذ عند بداية السنة الدراسية 2016- 2017، للصفوف الابتدائيّة من الصف الأساسي الأوّل وصولاً إلى الأساسي الثالث. ووقع الاتفاق مدير المدرسة الإنجيلية – الرابية سامر الجمل، وأمين سر اللجنة الثقافية في السينودس الدكتور جوني عواد وممثل شركة ستارمانشيب اندره حداد.
ويأمل السينودس الانجيلي الوطني من تطبيق هذا البرنامج في مؤسساته التربوية أن يكون له أثر إيجابي على حياة التلامذة والمعلّمين، وتلقائيًّا على حياة الأهل، لِما فيه من ميزات تعمل على تطوير شخصيّة الولد وتزويده بالمهارات التي تنمّيه وتجعله يواكب متطلبات القرن الحادي والعشرين.
العادات السبع “The 7 Habits”، التي هي أساس برنامج “The Leaderin Me TM”، لن تطبّق مع التلامذة إلا بعد تدريب المربّين والمعلّمين عليها وتبنيهم لها.
وبذلك، تكون مدارس السينودس الإنجيلي الوطني تتابع الاستثمار في أساتذتها لتمكينهم من تقديم أفضل ما عندهم للتلامذة. ولدى إتمام البرنامج سيكون التلميذ في مؤسسات السينودس التربوية تعلّم فنّ القيادة، واكتسب المهارات التي ستخوّله أن ينجح في بناء مستقبله ليصبح مواطنًا صالحًا وفعّالاً في المجتمع.
يحمل هذا البرنامج في طيّاته موجات تغيير لا تطال حياة التلامذة فحسب، بل تتخطّاهم لتشمل حياة المجتمع برمّته من خلال المربّين والأهل. مدارس السينودس التي ستطبّق هذا البرنامج ستصبح في نهاية العقد الذي يمتدّ لـ 3 سنوات منارة “Lighthouse School”، بعد خضوعها للتقييم من قبل لجنة متخصصة من الخارج تتحقّق من تطبيق البرنامج، والتزام المدرسة به، ومدى مطابقة تطبيقه للمعايير المطلوبة عالميًّا.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys