شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | اتفاق تعاون بين وزارة البيئة والجامعة اللبنانية: تطوير المختبرات وبحوث علمية وبيئية مشتركة
اتفاق تعاون بين وزارة البيئة والجامعة اللبنانية: تطوير المختبرات وبحوث علمية وبيئية مشتركة
المشنوق والسيد حسين لدى توقيع الاتفاقية.

اتفاق تعاون بين وزارة البيئة والجامعة اللبنانية: تطوير المختبرات وبحوث علمية وبيئية مشتركة

وقّع وزير البيئة محمد المشنوق ورئيس الجامعة اللبنانية الدكتور عدنان السيد حسين إتفاق تعاون بين الوزارة وكلية الزراعة في الجامعة، في مبنى الوزارة في اللعازرية.
ورحّب المشنوق في كلمة بتوقيع هذا الاتفاق مع الجامعة اللبنانية التي استطاعت على مرّ السنين أن تحقّق أفضل الإنجازات العلمية. وقال: “يهدف هذا اللقاء إلى تناول كل القضايا التي تتوافر في الدولة، ونعني بذلك كل الأمور التي تهم الإنسان. كما نجد الملاذ في الجامعة، لأنها تعمل على تقديم التوعية والتثقيف الأساسي للمواطن. وأكد التعاون مع كلية الزراعة، لما لها من امتدادات وامتيازات على كليات الجامعات الأخرى، خصوصاً في المختبرات الزراعية والبيئية، لافتاً الى حاجة الوزارة إلى خبراء بيئيين موجودين في الجامعة.
وأشار المشنوق إلى أنّ وزارة البيئة تتولّى جانباً بيئياّ واقتصادياّ في آنٍ معاً، وهذا ما يؤدي إلى تطوّر عملية التعليم وتعزيز الفرص في اختصاصات عديدة يحتاجها سوق العمل.
ثم ألقى السيد حسين كلمة نوّه فيها بدور الجامعة اللبنانية التي تتكامل مع كلّ الجامعات في لبنان، وأن الزمن الذي كانت تشطب فيه الجامعة من التعليم العالي قد انتهى، وأي دولة في العالم تضعف جامعتها ليست بدولة.
أضاف: “خرّجت الجامعة اللبنانية العام الماضي 12700 طالب بمختلف الاختصاصات أي بما يعادل نصف متخرجي التعليم العالي في لبنان، وكلية الزراعة في الجامعة هي الوحيدة بين الجامعات التي تضمّ اختصاص الطب البيطري عدا عن الهندسة الزراعية والهندسة البيئية.
وأكد الاهتمام بهذا الاتفاق على مدى خمس سنوات، “وسوف تساعدنا الوزارة في الدراسات التي تقوم بها من خلال الكمّ البشري وعلاقاتها العامة مع الخارج في ما يخص المسائل البيئية، وإقامة الندوات والمؤتمرات المتعلّقة بكل جوانب البيئة.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys