أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | احتفالات أحد الشعانين في عكار
احتفالات أحد الشعانين في عكار
احتفالات أحد الشعانين في عكار

احتفالات أحد الشعانين في عكار

احتفلت الطوائف المسيحية التي تعتمد التقويم الغربي في محافظة عكار بأحد الشعانين، فأقيمت الصلوات في كنائس قرى وبلدات القبيات، عندقت، شدرا، عنجز، دير جنين، الدبابية، حلبا، منيارة، الشيخ محمد، النفيسة، عدبل، القنطرة، بيت ملات، الشطاحة، سيسوق، قلود الباقية، بقرز، ممنع وتاشع. وحمل الاطفال سعف النخيل والشموع.

وتخللت القداديس عظات دعت إلى أن “تعم المحبة قلوب الجميع ويسود السلام والاستقرار وتنتهي دوامة العنف القائمة في الاقليم وفي العالم وتعود الحياة الى طبيعتها فيستعيد لبنان عافيته ويخطو باتجاه انتخاب رئيس للجمهورية تجديدا للحياة السياسية فيه”.

وفي التليل ترأس رئيس اقليم كاريتاس عكار الاب ميشال عبود الصلاة، بحضور حشد من المصلين، والقى عظة قال فيها: “مبارك للاتي باسم الرب نضيىء شموعنا في ظلمة هذا العالم رافضين روح التشدد والتشتت والحقد، ننادي معا ليملك المسيح بمحبته وسلامه قلوبنا ونسعى لان يتربى ابناؤنا على نعم الرب على الايمان المستقيم وعلى الحياة الاخلاقية وان يبنوا اسسا في مجتمعاتهم يكونون هم عواميده الصلبة. عيد الشعانين هو تحضير للاسبوع العظيم كي نمشي مع السيد المسيح درب الجلجلة حاملين صليب الحياة ونعيش مجد القيامة في حياتنا”.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys