أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | احتفالات الشعانين في بعلبك
احتفالات الشعانين في بعلبك
احتفالات الشعانين في بعلبك

احتفالات الشعانين في بعلبك

عمت القداديس والزياحات بمناسبة أحد الشعانين، كنائس بعلبك الهرمل، ودير الاحمر لدى الطوائف التي تتبع التقويم الغربي. فترأس راعي أبرشية بعلبك ودير الاحمر المطران حنا رحمة قداسا الهيا، في كنيسة مار جرجس في دير الاحمر.

بعد القداس إنطلق الأطفال في مسيرة تطواف، حاملين الشموع حول الكاتدرائية.

وفي كنيسة القديسين بربارة وتقلا في بعلبك، ترأس الأب مروان معلوف قداسا، وزياحا بالمناسبة، ونظمت مسيرة شموع في باحة الكنيسة.

وفي كنيسة دير سيدة المعونات المارونية، ترأس ألاب الياس مارون غاريوس قداس الشعانين، حيث شارك الأطفال فرحة العيد، حاملا سعف النخيل والشموع مع الأطفال على أتان في شوارع مدينة بعلبك.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys