أختر اللغة
الرئيسية | احتفالات اليوبيل المريمي في روما
احتفالات اليوبيل المريمي في روما
قلب مريم الطاهر

احتفالات اليوبيل المريمي في روما

اليوم، ولمناسبة عيد سيدة الوردية المقدسة، تنطلق احتفالات اليوبيل المريمي ضمن إطار سنة الرحمة. وبناء على ما أورده موقع راديو الفاتيكان بقسمه الفرنسي، سيُفتتح اليوبيل في المساء عند تمام السادسة خلال قدّاس لتكريم العذراء في بازيليك القديسة مريم الكبرى في روما، على أن ينضمّ المؤمنون بعد ذلك إلى سهرة صلاة في ساحة القديس بطرس. تجدر الإشارة هنا إلى أنّ اليوبيل المريمي سيُختتم صباح 9 تشرين الأول.

من ناحية أخرى، سيكون المؤمنون مدعوّين للتوجّه إلى الكنائس التي تحتفل بهذا اليوبيل لغاية منتصف الليل، بهدف التقدّم من سرّ الاعتراف والمشاركة في سجود للقربان الأقدس.

أمّا السبت، فجميع الحجّاج في روما مدعوّون للتوجّه إلى ساحة القديس بطرس للمشاركة بالنشاطات المختلفة، التي ستتراوح بين الترانيم والصلوات المريمية والمسيرات نحو المزارات المريمية، ليُختتم النهار بسهرة صلاة بوجود الأب الأقدس. ويبقى قدّاس الختام الخاص بيوم الأحد.

فلنرافق بالصلاة الأب الأقدس وجيع من سيشاركون في تلك النشاطات، طالبين شفاعة العذراء سيدّة الوردية ليحلّ الله بركاته ونعمه على العالم أجمع!
زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).