أختر اللغة
الرئيسية | متفرقات | احتفالات بعيدي العلم والاستقلال في مناطق لبنانية مختلفة
احتفالات بعيدي العلم والاستقلال في مناطق لبنانية مختلفة
عيدي العلم والاستقلال

احتفالات بعيدي العلم والاستقلال في مناطق لبنانية مختلفة

شهدت المناطق اللبنانية لمناسبة عيدي العلم والاستقلال، احتفالات عدة متنوعة، شارك فيها ممثلون رسميون وبلديات وطلاب مدارس.

فقد احتفلت ثانوية سيدة البلمند في الكورة، بعيدي العلم والاستقلال على ارض ملعبها في حضور مدير الثانوية عطية موسى وافراد الهيئتين الادارية والتعليمية والطلاب.

واستهل الحفل برفع العلم والقاء النشيد الوطني، ثم كلمة ترحيب وتعريف من تينا يمين، شددت فيها على ان “الاستقلال ليس حلما بل مواجهة نضال ابطال ودماء شهداء”، مؤكدة ان “الاستقلال يؤخذ ولا يعطى، اذ ان جميع بلدان العالم اخذت استقلالها بالقوة من المحتل ودفعت الاثمان باهظة”.

اما مدير الثانوية موسى هنا فهنأ الشعب اللبناني بانتخاب رئيس للجمهورية متمنيا ان “تتحسن الاحوال على كافة المستويات لنفرح ونعيش معا في الوطن الذي نحبه”. ودعا الى الحفاظ على معاني الاستقلال وعيشها، معتبرا ان “على كل منا مسؤولياته تجاه ذلك”.

تخلل الحفل اناشيد واغاني وطنية واستعراضات عسكرية ورياضية وفقرات فنية منوعة من تأدية التلامذة. وكانت وصلات غنائية لجوقة البلمند بقيادة الاستاذة جينا متى رزوق والاستاذ متى متى.

عكار مدينتي

وفي عكار، اقامت حملة “عكار مدينتي ” في مطعم المونتفردي القبيات، احتفالا للمناسبة وابتهاجا بانتخاب الرئيس ميشال عون رئيسا للجمهورية، حضره جيمي جبور ممثلا الوزير جبران باسيل، ممثل عن قائد الجيش، النواب السابقون وجيه البعريني، محمد يحيى، جمال اسماعيل، مصطفى علي حسين، المحامي طارق خبازي ممثلا محافظ عكار عماد اللبكي، العقيد مصطفى الايوبي ممثلا مدير عام قوى الامن الداخلي وممثلون عن قيادات عسكرية وامنية وقيادات حزبية وفعاليات دينية واجتماعية ورؤساء بلديات وناشطون في الحراك المدني.

بعد النشيد الوطني، القيت كلمات ترحيبية للناشطين إبراهيم وهبي، صفاء النابلسي، وجمال خضر.

وفي الختام، القى المحامي زياد بيطار كلمة اعتبر فيها انه “من اليوم سوف تشرق شمس الحق والعدالة في سماء عكار، فثقتنا كبيرة بفخامة الرئيس العماد ميشال عون وحرصه على تطبيق الدستور ونقول أن عكار محرومة”. وطالب باللامركزية الإدارية، قبل ان يختم بالقول: “خطتنا تبدأ من حث المواطن العكاري على التطلع نحو المستقبل للوصول إلى نهضة عكار بوحدة المسلمين والمسيحيين وهذه المعاني الهامة التي تعزز معاني الاستقلال والسيادة الوطنية”.

اتحاد الشباب الوطني – طرابلس

وفي طرابلس، نظم “اتحاد الشباب الوطني وكشافته” كرمس الإستقلال الثاني في مدرسة الجديدة الرسمية للصبيان.

وحضرالكرمس أكثر من 1500 شخص بينهم 1200 طفل وشاب شاركوا بألعاب كشفية وثقافية وترفيهية.

وافتتح الاحتفال بالنشيد الوطني وبمعزوفات للفرقة الموسيقية في كشاف الشباب الوطني، وتخلل الكرمس توقيع الطلاب على العلم اللبناني الذي كتب عليه عبارة “بحبك يا لبنان يا وطني بحبك ” وأغاني وطنية ووزعت 200 هدية على الفائزين.

وألقى مسؤول الاتحاد المحامي عيد الناصر المصري كلمة بالمناسبة اعتبر فيها أن “الحفاظ على الاستقلال يحتاج الى بناء دولة قوية عادلة أساسها جيش قوي واصلاح سياسي وتعزيز الحريات العامة ونهج اقتصادي انتاجي وعدالة اجتماعية وسياسة تربوية يكون عمادها توفير التعليم المجاني لكل طلاب لبنان وربط التعليم بسوق العمل”.

ولفت الى أن “هدف الكرمس زرع القيم الوطنية والتعارف بين الطلاب من مختلف أحياء طرابلس”. وختم موجها الشكر لوزارة التربية على “التعاون الذي أثمر نجاحا مميزا لكرمسنا الوطني”.

وهنأ اللقاء الوطني الشمالي اللبنانيين بعيد الاستقلال، وتوجه بالشكر والتحية للجيش اللبناني، كما تمنى من جميع الفرقاء السياسيين التعالي عن الخلافات الداخلية خصوصا ان هذا العيد سبقه انتخاب رئيس للجمهورية بعد فراغ سدة الرئاسة.

كما تمنى الاسراع في تذليل العقبات التي تحول دون تشكيل حكومة العهد الاولى، والبت بقانون جديد للانتخاب وعدم التسويف والمماطلة.

مدرسة التربية الحديثة

وفي أبو سمراء، اقامت مدرسة التربية الحديثة الرسمية احتفالا ومسيرة كشفية، بحضور رئيسة المنطقة التربوية في الشمال نهلا حاماتي، مديرة المدرسة المربية صفا الزيلع، ولجنة الاهل والطلاب.

تخلل الاحتفال كلمات، وتقديم عروض ورقصات فنية ووطنية، ونشاطات متعددة للتلميذات من وحي المناسبة. ثم انطلقت مسيرة الاستقلال من داخل المدرسة، جالت في شوارع ابي سمراء وتقدمها الفرقة الموسيقية وحملة الاعلام في جمعية الكشاف العربي – مفوضية طرابلس.

حملة تحريج في كفرزينا

وفي بلدة كفرزينا في زغرتا، جال نحو 200 تلميذ وتلميذة من مدرسة الناصرة في بلدة كفرزينا زغرتا، حاملين الاعلام اللبنانية في محمية حرج اهدن، على وقع الأناشيد الوطنية.

ثم دخلوا الى حرج اهدن ليشاركوا في حملة التحريج الكبيرة التي ستصل الى 15 ألف شجيرة من الشوح والشربين والخوخ البري والتفاح البري.

مديرة محمية حرج اهدن المهندسة سندرا كوسا سابا، شرحت للتلاميذ أهمية الشجرة وطريقة العمل على توسيع المساحات الخضراء ومكافحة التصحر والتغير المناخي من خلال عملية الغرس. واستقبلت مديرة المحمية نحو 30 تلميذا من صفوف الحضانة وغرسوا شجرة أرز لما لها رمزية وعلاقة بالوطن والعلم والاستقلال.

منيارة – حلبا

وفي منيارة، اقام التيار الوطني الحر حاجز محبة عن المدخل الرئيسي للبلدة على الطريق العام، حيث رفع المشاركون الاعلام اللبنانية واعلام التيار ووزعوا على المارة اعلاما لبنانية والحلوى.

وكان وفد من هيئة التيار في منيارة قد وزع صورة رئيس الجمهورية على البلدية والمدارس في البلدة ومركز الصليب الاحمر اللبناني.

واعتبر منسق الهيئة جورج الصراف، ان “هذا العيد استثنائي فهو استقلال عظيم لشعب عظيم يعرف معنى الاستقلال والامل كبير برجل الحرية والسيادة والاستقلال الرئيس العماد ميشال عون”.

في القليعة

وأحيت المدرسة الانطونية في القليعة، عيد الاستقلال باحتفال شارك فيه التلامذة الذين ارتدوا البذات العسكرية وساروا الى حديقة القديسين، حاملين الاعلام اللبنانية ومنشدين الاغاني الوطنية.

وفور وصولهم، رحب بهم رئيس البلدية يوسف الخوري الذي رفع العلم على وقع النشيد الوطني، بمشاركة مدير المدرسة الأب يوسف باسيل واهالي التلامذة واهل البلدة.

والقى الخوري كلمة قال فيها: “الاستقلال يعني لا احتلال ولا ارتهان ولا تبعية ولا استزلام، هذا يعني كرامة وعزة ومعنوية. لبنان الحلم، لبنان سعيد عقل سوف يتحقق، كل البوادر تشي بذلك وأكثر ما يؤكد هذا هو قناعة اللبنانيين بأهمية وفرادة هذا الوطن وحتمية العلاقة الوطيدة بين كل مكوناته، فكتف بكتف ومحبة وتواصل وسعي جماعي دؤوب سيقوم لبنانكم عما قريب”. ثم انشد التلامذة الاناشيد الوطنية.

حاصبيا – العرقوب

وعمت في قرى حاصبيا – العرقوب، الاحتفالات بالاستقلال، حيث رفعت الاعلام اللبنانية واللافتات المؤيدة للجيش، واقيمت حواجز محبة عند تقاطع الطرق ووزعت الأعلام اللبنانية والزهور على المارة.

وجالت جمعية الكشاف اللبناني – وحدة حرمون، على السوق الرئيسي في البلدة، وجمعت خلالها عشرات التواقيع من تجار البلدة على العلم اللبناني، كما اقامت حواجز عند مدخل حاصبيا وزعت الاعلام اللبنانية.

واقامت ثانوية الكفير الرسمية احتفالا في قاعة الثانوية، تحدث خلاله المدير نعمان الساحلي الذي شدد على ضرورة دعم الجيش لأنه الضمانة الاكيدة للمواطن اللبناني ولامنه واستقراره.

اكليل على ضريح الفضل

وفي النبطية، وضعت البلدية إكليلا من الزهر على ضريح رجل الاستقلال محمد بك الفضل للمناسبة، وذلك في حضور رئيسها الدكتور احمد كحيل، رئيس اتحاد بلديات الشقيف الدكتور محمد جابر ورؤساء أندية وجمعيات وفاعليات.

بعد كلمة مختصرة من كحيل أشاد فيها برجل الاستقلال الراحل “الذي كان صاحب مواقف وطنية جريئة”. متسائلا “عن سبب تغييبه من قبل العهود المتعاقبة عن احتفالات الاستقلال، وعدم وضع الأكاليل على ضريحه إسوة برجالات الاستقلال في المناطق؟”

بعد قراءة الفاتحة، توجه الحضور الى دارته في النبطية لافتتاح معرض صور تحكي تاريخه الوطني.

وفي مرجعيون، أقام متطوعون من كاريتاس، حواجز محبة للمناسبة على عدد من الطرق.
وارتدوا شعار المؤسسة ووزعوا الاعلام اللبنانية والحلويات على المواطنين والسائقين وعايدوهم بالاستقلال.

جمعية بيوند

أحيت جمعية “بيوند” – فرع النبطية، عيد الإستقلال في احتفال أقامته في مركزها، وشارك فيه عشرات الأطفال وعائلاتهم في حضور رئيسة الفرع غدير حوماني.

وتضمن الاحتفال زراعة أرزة لبنان وأشغالا يدوية، ورسم خريطة لبنان وأغاني عن العلم والإستقلال، كذلك رسم الأرزة والعلم اللبناني على وجوه الاطفال وتوزيع أعلام وطرابيش عليها شعار الجيش اللبناني.

كفرصير

وفي بلدة كفرصير، أقام مركز الخدمات الإنمائية التابع لوزارة الشؤون الإجتماعية، احتفالا لمناسبة عيدي العلم والإستقلال لأطفال الحضانة في فرعيه في كفرصير وجبشيت في حضور رئيسة المركز زهاد جفال وأولياء الأطفال. ووزعت الأعلام اللبنانية وهدايا على الأطفال، وقدمت أغاني من وحي المناسبتين.

حواجز محبة لقوى الامن في صور

وفي صور، اقامت سرية قوى الامن الداخلي حواجز محبة عند مداخل المدينة الشمالي والغربي بالمناسبة بحضور امر فصيلة سير صور النقيب بلال الحاج الذي وزع الاعلام اللبنانية والورود على السيارات المارة.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys