أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | احتفال بتأهيل متحف جبران الممول من اليابان في بشري
احتفال بتأهيل متحف جبران الممول من اليابان في بشري
جبران خليل جبران

احتفال بتأهيل متحف جبران الممول من اليابان في بشري

اقامت “لجنة جبران خليل جبران الوطنية” احتفالا بمناسبة انجاز مشروع “اعادة تأهيل متحف جبران خليل جبران الوطني” في بشري، والممول من السفارة اليابانية، عبر توسيعه وتحسين قدرات العرض فيه.

حضر الاحتفال السفير الياباني ماتاهيرو ياماغوتشي، النائب المنتخب جوزيف اسحق، رئيس اللجنة الدكتور طارق الشدياق، نائب الرئيس جوزيف فنيانوس، نائب رئيس بلدية بشري جوزيف فخري، رئيس “لجنة اصدقاء غابة الارز” انطوان جبرايل طوق، منسق القوات اللبنانية في بشري فادي الشدياق، المستشارة الثقافية في السفارة اليابانية غريتا ابو سمرا نون، المونسينيور يوسف فخري، الاب الدكتور طوني غانم وكهنة بشري الى مديري المدارس الرسمية والخاصة.

ياماغوتشي
وأشاد السفير ياماغوتشي ب”الجهود التي بذلتها اللجنة الوطنية لجبران في تنفيذ المشروع وأبراز إلتزامات اليابان القوية بمساعدة المجتمعات المحلية، من خلال برنامج المساعدات الأهلية للمشاريع الثقافية”، واكد ان “لجنة جبران ستتمكن من توفير بيئة عرض أفضل وخدمات لزوار المتحف”.

الشدياق
واعرب الدكتور طارق الشدياق عن تقديره العميق “للدعم الياباني للبنان وللشعب اللبناني على مر السنين”، شاكرا السفير الياباني وموظفي السفارة والمستشارة الثقافية، وقال: “حضوركم شرف لنا وما قدمتوه يساعدنا لتحدي الصعاب، وقد تمت الأمور بحينها وبأفضل المعايير، وهذه المساعدة قيمة مضافة لمتحف جبران وهي حاجة ليتمكن من اكمال مسيرته العالمية. وكما قال جبران: من يعطي بفرح يكافأ ويرتد الفرح اليه. ونؤكد أن رسالة اللجنة التي تابعتموها نبيلة وشريفة للعالم اجمع”.

أسحق
وقال النائب المنتخب إسحق، بعد مشاركته في قص الشريط التقليدي: “أشكر دولة اليابان على المساهمة التي قامت بها بالنسبة لمتحف جبران وللجنة جبران الوطنية وهذا ليس بغريب على دولة اليابان ممثلة بالسفير الياباني، لأنها دائما تدعم الأمور الثقافية في لبنان من خلال عدة نشاطات على كل الأراضي اللبنانية”.

ونوه ب”لجنة جبران الوطنية” التي إنجزت سنوات خدمتها وقامت بأعمال مهمة جدا على صعيد متحف جبران، وعلى صعيد إظهار وجه جبران لكل العالم”، مهنئا اللجنة التي فازت بالتزكية، وتمنى لاعضائها “التوفيق في متابعة مسيرة ابراز وجه جبران للعالم اجمع”.
وفي الختام وقع السفير على السجل الذهبي لزوار المتحف، وقدم له الدكتور شدياق هدية تمثل النابغة العالمي جبران خليل جبران.

وطنية

عن ucip_Admin

 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys