أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | احتفال بسيامة الشماس مارك لابا الخوري حنا في حدث الجبة
احتفال بسيامة الشماس مارك لابا الخوري حنا في حدث الجبة
قداس إحتفالي

احتفال بسيامة الشماس مارك لابا الخوري حنا في حدث الجبة

احتفل اليوم بترقية الشماس مارك لابا الخوري حنا، إلى درجة الكهنوت في كنيسة مار دانيال الأثرية في حدث الجبة، بوضع يد راعي أبرشية سيدة لبنان المارونية في البرازيل المطران إدغار ماضي، متخذا شعارا له “بالطهارة أغسل يدي وبمذحبك أطوف يا رب”، في حضور النائب البطريركي العام على الجبة وزغرتا وإهدن المطران مارون العمار وحشد من الفاعليات الروحية والاجتماعية والمصلين.

وبعد رتبة السيامة الكهنوتية وبمناسبة عيد مار شربل، إتخذ الكاهن الجديد إسم القديس شربل متزودا بنعمه.

وألقى ماضي كلمة تحدث فيها عن “مزايا الكاهن الجديد وتربية أهله على الإيمان الحقيقي” متمنيا له “التوفيق في نشر رسالة الكنيسة في البرازيل”.

وختاما، قرعت أجراس كنائس حدث الجبة إحتفالا بالمناسبة وقدم الحاضرون التهاني للكاهن الجديد وأفراد عائلته.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).