أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | احتفال للجامعة اللبنانية الثقافية في تورونتو بمناسبة رفع العلم اللبناني على مبنى البرلمان
احتفال للجامعة اللبنانية الثقافية في تورونتو بمناسبة رفع العلم اللبناني على مبنى البرلمان
الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم

احتفال للجامعة اللبنانية الثقافية في تورونتو بمناسبة رفع العلم اللبناني على مبنى البرلمان

نظمت الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم في تورونتو حفل رفع العلم اللبناني على مبنى البرلمان في المدينة، برعاية وحضور القائم بالأعمال في سفارة لبنان سامي حداد.

حضر الحفل الياس كساب ممثلا وزير السياحة ميشال فرعون الذي تعذر عليه الحضور، رئيس مكتب العلاقات الدولية في الجامعة القاضي جورج خوري ممثلا الرئيس العالمي للجامعة أليخاندرو خوري فارس، نبيل عباس ممثل المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى في كندا، الشيخ سعيد فواز ممثل دار الفتوى، الأب شربل أبو سمرا ممثلاً مطران كندا للموارنة مروان تابت، الأب ابراهيم حداد ممثلا مطران كندا للروم الكاثوليك ابراهيم ابراهيم، الأب يوسف أبو شديد عن الرهبنة الأنطونية في كندا، الأب إيلي عساف من كنيسة سيدة لبنان، الأب جورج أيوب من كنيسة مار الياس للروم الأورثوذكس، ممثلون عن كنيسة الأرمن، سايد أبو شقرا ممثلا الشيخ يوسف يحيا لطائفة الموحدين الدروز، الأمين العام القاري للجامعة إيلي جدعون، رؤساء الأحزاب والأندية والجمعيات اللبنانية، ووفود من الجالية.

بدأت المراسم بتوقيع القائم بالأعمال على سجل التشريفات، بحضور ممثل الوزير فرعون، ممثل الرئيس العالمي، رئيسة فرع تورونتو ليلى الحاج ومسؤولي الجامعة القاريين والمحليين، ثم انتقل الجميع لحضور إجتماع في مكتب رئيسة الحكومة بحثت فيه أمور الجالية، وتبادل فيه القائم بالأعمال وممثلة رئيسة الحكومة (لوجود رئيسة الحكومة في الصين) الهدايا التذكارية.

بعده انتقل ممثلو الأحزاب في ولاية أونتاريو والوفود اللبنانية إلى الخارج حيث رفع القائم بالأعمال، وممثلو الطوائف، ومسؤولو الجامعة العلم اللبناني على الناصية المخصصة لذلك أمام البرلمان، على وقع النشيدين اللبناني والكندي.

ثم انتقل الجميع إلى داخل البرلمان حيث بدأ الحفل الخطابي. عرف الإحتفال ماري موسى يعاونها هنري عنصرة.

وألقيت عدة كلمات في الإحتفال لكل من النائب ريك نيكوليس ممثلا رئيس المجلس، والنائب لورا ألبنيزي ممثلة رئيسة الحكومة كاتلين وين، وزعيم الأقلية، رئيس حزب المحافظين باتريك براون، والنائب كاترين فايف ممثلة حزب الديمقراطيين الجدد، والقائم بالأعمال سامي حداد، ثم رئيسة فرع تورونتو في الجامعة ليلى الحاج.

ولقد تسلم رؤساء الطوائف رسائل الأحزاب الرسمية الموجهة إلى الجالية اللبنانية بمناسبة عيد اإستقلال لبنان.

بعدها قطع قالب الحلوى المخصص للمناسبة، وانضم الجميع، كنديين ولبنانيين، إلى حفل كوكتيل الذي نظمته الجامعة في هذه المناسبة في مبنى البرلمان.

وفي اليوم التالي، أي في الثالث عشر من تشرين الثاني، لبت الجالية دعوة الجامعة إلى حفلِ عشاء بالمناسبة، بحضور نواب فدراليين ومن الولاية، وممثلي الطوائف اللبنانية ورؤساء كل الأحزاب اللبنانية والوفود المرافقة لهم، ووفود الجمعيات والأندية، ووسائل الإعلام المرئي، والمسموع، والمقروء…

عرف الحفل ريتا جدعون، وألقيت كلمات بالمناسبة من رئيسة الفرع ليلى الحاج، ممثل الوزير فرعون الياس كساب، ممثل الرئيس العالمي جورج خوري، والقائم بالأعمال اللبناني سامي حداد.

وقد غصت القاعة بالمحتفلين، وأكملوا السهرة على وقع فرقة الدبكة اللبنانية، وعلى صوت المغني الفارس زياد إيماز.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys