شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | اختبار ملكوت الله – كلمة_الحياة
اختبار ملكوت الله – كلمة_الحياة
الانجيل المقدس

اختبار ملكوت الله – كلمة_الحياة

في ذَلِكَ ٱلزَّمان، سَأَلَ ٱلفِرّيسِيّونَ يَسوع: «مَتى يَأتي مَلكوتُ ٱلله؟» فَأَجابَهُم: «لا يَأتي مَلَكوتُ ٱللهِ عَلى وَجهٍ يُراقَب. *

وَلَن يُقال: ها هُوَذا هُنا، أَو ها هُوَذا هُناك. فَها إِنَّ مَلكوتَ ٱللهِ بَينَكُم». *

وَقالَ لِلتَّلاميذ: «سَتَأتي أَيّامٌ تَشتَهونَ فيها أَن تَرَوا يَومًا واحِدًا مِن أَيّامِ ٱبنِ ٱلإِنسانِ وَلَن تَرَوا. *

وَسَيُقالُ لَكُم: ها هُوَذا هُناك، ها هُوَذا هُنا، فَلا تَذهَبوا وَلا تَندَفِعوا. *

فَكَما أَنَّ ٱلبَرقَ يَبرُقُ فَيَلمَعُ مِن أُفُقٍ إِلى أُفُقٍ آخَر، فَكَذَلِكَ ٱبنُ ٱلإِنسانِ يَومَ مَجيئِهِ. *

وَلَكِن يَجِبُ عَلَيهِ قَبلَ ذَلِكَ أَن يُعانِيَ آلامًا شَديدَة، وَأَن يَرذُلَهُ هَذا ٱلجيل. *

*

نجد في أحد الأناجيل المنحولة هذه الكلمات المنسوبة ليسوع: “اقطع الخشب وسأكون هناك، ارفع الصخرة تجدني”. ليست المسألة مسألة حلولية، بل مسألة حضور المسيح، ملكوت الله بالذات، في وسطنا. ما من عمل أو حالة حياتية لا يمكن أن تضحي فرصة للقاء، خبرة للنعمة، هبة حياة.

أن نختبر ملكوت الله ليس خبرة مجردة أو بعيدة أو أخيرية. ملكوت الله يبدأ هنا، في فُرص كل يوم، في إمكانية أن نعيش ملوكية أبناء الله في خبراتنا اليومية.

ويمكننا أن نعيش هذه الملوكية، هذا السلطان بقدر ما نتأمل ونقبل وننفتح على حب الله الذي يسبغ علينا ملوكية البنين.
زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).