أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | اختتام الجامبوري الأول لجمعية كشافة الاستقلال في مرج بسكنتا
اختتام الجامبوري الأول لجمعية كشافة الاستقلال في مرج بسكنتا
اختتام الجامبوري الأول لجمعية كشافة الاستقلال في مرج بسكنتا

اختتام الجامبوري الأول لجمعية كشافة الاستقلال في مرج بسكنتا

اختتمت جمعية كشافة الاستقلال، “الجامبوري” الأول لها في مرج بسكنتا والذي استمر أربعة أيام، تزامنا مع انعقاد الجامبوري العالمية في نيويورك بقداس احتفالي ترأسه المرشد العام الأب الياس الدكاش ممثلا راعي الجمعية، ورئيس الرهبانية الأنطونية الاباتي مارون أبو جوده، في حضور الأمين العام للمدارس الكاثوليكية الأب بطرس عازار، ورئيس بلدية بسكنتا جورج علم، وعضو الهيئة الإدارية في اتحاد كشاف لبنان جورج نيسي، والأعضاء والمفوضية العامة وقادة الجمعية وأهل وأصدقاء.

دكاش
وألقى الأب دكاش عظة بعد الانجيل المقدس، نقل في بدايتها تحيات الاباتي أبو جوده للجميع، واعتبر أن “ما تقوم به الجمعية اليوم هو نهضة نوعية للعمل الكشفي، وهو يتوافق مع دعوة الكنيسة المتجددة للاهتمام بالأجيال الطالعة والاصغاء لها”.

ولفت إلى أن “الكشفية هي جهاد مستمر ومتواصل لخدمة الشبيبة، ولتعزيز دورها في احترام القيم، وفي الحفاظ على بيتنا المشترك، على الأرض لتستعيد الحسن الذي كانت عليه عند الخلق. ولذلك نحن مدعوون لكي نعرف أن تحقيق ملكوت الله هو مسؤوليتنا، وبخاصة لكي ينعم الجميع بالرجاء في قلب الأزمات التي يعاني منها عالمنا”.

وفي الختام، جدد دكاش تمنياته للجميع “للتخلق دوما بالمبادىء الكشفية التي التزمتها الجمعية، وبالقيم الإيمانية والإنسانية والوطنية التي تجندت لنشرها في المجتمع”.

عازار
وبعد القداس، أكد الأب عازار ان “هذه الجامبوري تجسد ما عملت عليه المدارس الكاثوليكية في لبنان والعالم، لجهة التربية على الأنسنة المتضامنة من أجل بناء حضارة المحبة”.

نيسي
ونقل نيسي تقدير رئيسة الجمعية القائدة دانييلا دويري غريب، وأعضاء الهيئة الإدارية، “لما قامت به المفوضية العامة لتجسيد القيم الكشفية، وتعزيزها في الأفواج من خلال هذا النشاط المشترك”.

وأكد أن “كلفة المشاركة في “الجامبوري” العالمية مرتفعة، مما يسبب حرمانا، لبعض القادة من المشاركة، لذلك قررت الجمعية تقديم نموذجا عن هذا الحدث الكشفي محليا، لكي يتعرف الجميع على روحية هذا النشاط وعالميته وأهدافه”.

وأكد نيسي على “تنظيم نشاطات متطورة في السنوات المقبلة، تحاكي فرادتها التنظيمات العالمية”.

جحا
وتحدث المفوض العام ماريو جحا “شاكرا الجميع على التضامن لإنجاح “الجامبوري” وعلى الأجواء الكشفية التي سادت الأيام التحضيرية، والنشاطات التي تم القيام بها”.

وتم توزيع الدروع التذكارية لرئيس بلدية بسكنتا جورج علم، ولجميع الذين سهلوا انعقاد “الجامبوري”.

وبعد الاحتفال بنجاح هذا اللقاء، تحلق الجميع حول علم لبنان وعلم الجمعية، وأنشدوا الصلاة الكشفية ونشيد الختام.

وطنية

عن ucip_Admin

Cheap Jerseys