أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | اختتام دورة الأيقونات الروسية في المعهد الأنطوني
اختتام دورة الأيقونات الروسية في المعهد الأنطوني
دورة الأيقونات الروسية في المعهد الأنطوني

اختتام دورة الأيقونات الروسية في المعهد الأنطوني

اختتم المعهد الفني الأنطوني – الدكوانة، الدورة المكثفة لتذهيب وكتابة الأيقونات دامت أسبوعا استقدم لأجلها فنانين روس من منطقة palekh قرب العاصمة موسكو. وترأس القداس ورتبة تبريك الأيقونات مدير المعهد الأب شربل بو عبود ولفيف من الكهنة.

بعد الإنجيل ألقى بو عبود عظة قال فيها: “انها أيام زمنية عشناها نقلتنا الى عالم الملكوت، انها لحظات ثمينة توهجت بالصمت والغوص في سر الأيقونة. ان معهدنا الفني الأنطوني بكل اقسامه سعى في الأعوام الماضية ويسعى اليوم من اجل تفعيل العمل الفني وصقل مهارات الشبيبة وخلق فرص عمل للذين لم يتمكنوا من انهاء دروسهم، وكما تعلمون ان المعهد يؤمن للطلاب الوافدين اليه جودة في التعليم واتقان الحرف اليدوية وتشجيعها على كل المستويات والأعمار”.

وختم: “اننا باسم المعهد الفني الأنطوني نحيي السفارة الروسية في لبنان ونصلي من اجل المسؤولين السياسيين والمدنيين في لبنان كي يعيدوا الى لبنان الحبيب رونقه الثقافي والفني والجمالي ويبعدوا عنا شبح الإرهاب والخوف، كما نصلي من اجل ان يكون ميلاد الرب يسوع ولادة جديدة للافكار المتحجرة والمتراخية على امن البلاد ومستقبل اللبنانيين وان ينعم علينا ايام خير وبركة وسنة جديدة ملؤها الطمأنينة والفرح”.

وفي الختام قدمت الهدايا التذكارية وشهادات للطلاب وانضم الجميع الى مائدة الغداء.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys