أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | اختتام دورة تدريب لطلّاب الإعلام نظّمتها FRANCE 24 في جامعة البلمند

اختتام دورة تدريب لطلّاب الإعلام نظّمتها FRANCE 24 في جامعة البلمند

اختتمت كلية الآداب والعلوم الإنسانية في جامعة البلمند الدورة التدريبية لطلاب الإعلام وتقنيات الاتصال بإشراف القناة الإخبارية الفرنسية FRANCE 24.
وجاءت هذه الدورة تنفيذاً لاتفاق عقد بين كلية الآداب والقناة الفرنسية يقضي بتدريب الطلاب لمدة أسبوعين على تحضير تقارير مصوّرة وبث مباشر. كما نصّ الاتفاق أيضا على أن يتم اختيار أفضل اثنين بين الطلاب المشاركين في الدورة وإرسالهما إلى باريس لقضاء فترة تدريب مهني لمدة ثلاثة أشهر في استوديوات المحطة.
ووصف الطلاب الدورة بالناجحة جدًا والمثمرة من الناحية التقنية، إذ استفادوا من خبرات قناة FRANCE 24. من جانبها، قالت ميليسا بيل، المراسلة الفرنسية الدولية التي قامت بتدريب الطلاب، إن الغرض الأساسي من هذه الدورة هو تدريب الطلاب على كيفية تحضير الخبر وتقديمه. أضافت أنها لمست اندفاعا كبيرا عند الطلاب المشاركين، وعبّرت عن إعجابها بمستواهم العالي وجدّيتهم في العمل.
وفي نهاية الدورة تألّفت لجنة ضمّت إلى ميليسا بيل، المدير العام لـFRANCE 24 الأستاذ مارك صيقلي الذي حضر خصيصا إلى جامعة البلمند لهذه الغاية، والأستاذ تانكريد دي لا مورينوري مسؤول الإعلام في السفارة الفرنسية، والدكتور رامز معلوف رئيس دائرة الإعلام وتقنيات الاتصال في الجامعة، والدكتورة جوزيان خوري. واستمعت اللجنة إلى الطلاب، وقوّمت أعمالهم من عروض وتقارير نهائية، إضافة إلى مشاركتهم المتواصلة خلال اسبوعي التدريب.
وأُعطي الطلاب شهادات مشاركة في الدورة، أما إعلان النتائج النهائية واسم الفائزَيْن، فسيتمّ مطلع الأسبوع
المقبل.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).