أختر اللغة
الرئيسية | اختصاصٌ جديد لحلّ أزمة المشاكل العائلية ماجستير جديد في المعهد الحبري يوحنا بولس الثاني في روما
اختصاصٌ جديد لحلّ أزمة المشاكل العائلية ماجستير جديد في المعهد الحبري يوحنا بولس الثاني في روما
العائلة المسيحيّة

اختصاصٌ جديد لحلّ أزمة المشاكل العائلية ماجستير جديد في المعهد الحبري يوحنا بولس الثاني في روما

إنّها العودة إلى مقاعد الدراسة… ولطلّاب المعهد الحبري يوحنا بولس الثاني في روما موعدٌ مع اختصاص جديد في الدراسات العليا وهو ماجستير في الإرشاد العائلي. ويمتدّ هذا الاختصاص على سنتين وتجري الحصص خلال عطلة نهاية الأسبوع في اللغة الإيطاليّة. وهو موجّه إلى جميع الأشخاص الذين يُعنون بموضوع العائلة كالمدرسّين والمُربّين والأطبّاء.

وتجدرُ الإشارة إلى أنّ المعهد الحبري يوحنا بولس الثاني قد أُنشئ عام ١٩٨١ وهدفه المساهمة مع الكنيسة في “التفكير الفلسفي واللاهوتي والرعوي حول حقيقة الإنسان والزواج والعائلة”. أمّا هذا الماجستير في الإرشاد العائلي فيهدف إلى تعزيز مهارات التعامل مع الآخرين وإدارة المشاريع المتعلّقة بقضايا العائلة، بالإضافة إلى تكوين أشخاص مؤهّلين لتقديم مهاراتهم المهنيّة في خدمة العائلة كمستشارين للأزواج في مراكز للعائلة أو مراكز دعم..

وهذا الاختصاص الجديد يُعنى بالأولاد والأهل على حدّ سواء، فالمدرّسون الذين يتوجّهون إلى هذا النوع من الاختصاصات، سيستثمرون ذلك في سبيل مساعدة المراهقين مثلا، ومنهم من يهتمّ في تقديم الاستشارات إلى الأزواج.

أمّا فكرة إنشاء هذا الماجستير فقد أتت من الحاجة إلى حلّ المشاكل الجديدة منها نظريّة الجنسين وأزمة الأسرة. والحلّ لهذه المشاكل غالبًا ما يكون الطلاق وهو الحلّ السريع والأكثر كلفة.

إلّا أنّ هذا الاختصاص الجديد يعود إلى جذور المشكلة للمساعدة على حلّها، وهو كغيره من اختصاصات الدراسات العليا في هذا المعهد ينطلق من الأساس، أي مشروع الله للعائلة.

بياتريس طعمه / زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).