أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | اختطاف كاهن كاثوليكي بولندي في دونيتسك شرق اوكرانيا
اختطاف كاهن كاثوليكي بولندي في دونيتسك شرق اوكرانيا
Poland

اختطاف كاهن كاثوليكي بولندي في دونيتسك شرق اوكرانيا

اعلن وزير الخارجية البولندي رادوسلاف سيكورسكي عن اختطاف كاهن كاثوليكي بولندي هو الاب باول فيتيك في دونيتسك شرق اوكرانيا.

وقال سيكورسكي للصحافيين في وارسو: “ان اجهزتنا القنصلية تسعى من اجل الافراج عن مواطننا كما نجري ايضا اتصالات مع مسؤولي الكنيسة”.

لكنه رفض اعطاء المزيد من التوضيحات تجنبا لعرقلة حل هذه القضية.

وذكرت وسائل الاعلام البولندية ان الاب فيتيك اختطف الثلثاء على يد انفصاليين موالين للروس يحتجزونه في مقر أجهزة الامن الاوكرانية الذي يسيطرون عليه.

وقد اكد خطفه المونسنيور ماريان بوشك اسقف الابرشية الكاثوليكية في خاركيف باوكرانيا بحسب “وكالة الانباء البولندية”.

واضافت الوكالة : “ان الاسقف يستعد للتفاوض مع الخاطفين وليس على علم في الوقت الحاضر بشأن مطالبهم”.

عن موقع القوات اللبنانية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).