شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | اديان نظمت مخيم الشبيبة الثاني في كفرذبيان بعنوان قادة الغد
اديان نظمت مخيم الشبيبة الثاني في كفرذبيان بعنوان قادة الغد
مؤسسة أديان

اديان نظمت مخيم الشبيبة الثاني في كفرذبيان بعنوان قادة الغد

نظمت مؤسسة أديان مخيم الشبيبية الثاني بعنوان: “قادة الغد” في كفرذبيان، من 14 إلى 17 آب الحالي جامعة شارك فيه 45 شابا وفتاة تتراوح أعمارهم بين 17 و 21 عاما، من مختلف المناطق والطوائف.

تابع المشاركون ورش عمل متنوعة هدفت إلى بناء قدراتهم القيادية وتعزيز معرفتهم ببعضهم وقدرتهم على العمل معا في خدمة المجتمع.

وركز البرنامج على تحديات القيادة في سياق الأزمات، وقد عمل الأب فادي ضو، رئيس مؤسسة أديان، على مساعدة المشاركين لتحديد أهم مظاهر الأزمة التي نعيشها في لبنان والمنطقة والتي تضرب أسس العيش معا والمواطنة الحاضنة للتنوع الثقافي والديني.

شمل التدريب أيضا التعرف على نماذج قيادية من حول العالم، وتعلم منهجية تحديد الحاجات في المجتمع ووضع الحلول لها وخطط العمل لتحقيقها، وتطوير مهارات الإصغاء والتواصل والتعبير.

وفي سياق تعرف الشباب على خبرات قادة عاشوا تجربة التغيير والتأثير في مجتمعهم وفي أحلك الظروف، كان لشبيبة أديان لقاء مميز مع السيدة رباب الصدر، رئيسة مؤسسات الإمام موسى الصدر، والتي شاركتهم بكل وضوح خبرتها مع المسؤولية وتحديات القيادة، وتحقيق الانجازات في مؤسسات الصدر على الرغم من غياب الإمام. فشددت على “أهمية التحلي بالصبر والإيمان والمثابرة والشفافية، كوقود دائم لأي شخصية قيادية تسعى إلى التغيير والعبور بمجتمعها من الظلمة إلى النور”.

واستمع الشبيبة لخبرة ” Cross Arts Association “، وهي جمعية لبنانية مقرها في طرابلس، تسعى إلى التواصل مع الشباب ومحاكاة هواجسهم وقضاياهم من خلال أعمال فنية. حيث تعرف المشاركون على أعضاء الجمعية الذين يتميزون بإرادة قوية دفعتهم لتحدي كافة مظاهر العنف والتشدد التي تشهدها طرابلس، وذلك من خلال الأغاني والرسوم الفنية والأعمال المسرحية.

وزار وفد من السفارة الأميركية في بيروت ضم الملحقة الثقافية السيدة ليزا بيتزولد وغيرها من أعضاء السفارة المخيم الشبابي وحضروا إحدى الجلسات، وقبل مغادرتهم وفي دردشة مع الشبيبة عبر الوفد عن سعادة السفارة الأميركية بالمساهمة في تمويل هذا البرنامج.

وفي نهاية المخيم، وبعد تحديد الشباب، القادة المستقبليين لاحتياجات مناطقهم، وضعت كل مجموعة خطة مشروع ستسعى إلى تطبيقه في بيئتها المحلية وذلك بالتعاون مع مؤسسة أديان التي تعهدت مساعدة الشباب في تنفيذ مشاريعهم، لكي يبقوا نموذجا حيا للبنان الرسالة والعيش معا.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys