أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | اذاعة لبنان كرمت ليندا مطر فلحة:المرأة فكر بناء يصنع الاجيال ويصنع المستقبل
اذاعة لبنان كرمت ليندا مطر فلحة:المرأة فكر بناء يصنع الاجيال ويصنع المستقبل
اذاعة لبنان كرمت ليندا مطر فلحة

اذاعة لبنان كرمت ليندا مطر فلحة:المرأة فكر بناء يصنع الاجيال ويصنع المستقبل

كرمت اذاعة لبنان المناضلة السيدة ليندا مطر، قبل ظهر اليوم، في مبنى الاذاعة – في وزارة الاعلام، لمناسبة يوم المرأة العالمي، حيث اقيم احتفال، حضرته: الوزيرة السابقة منى عفيش، المدير العام للوزارة الدكتور حسان فلحة، مديرة “الوكالة الوطنية للاعلام” السيدة لور سليمان، مدير اذاعة لبنان محمد ابراهيم، مدير الدراسات في الوزارة خضر ماجد، مديرة البرامج في الاذاعة ريتا نجيم، رئيسة لجنة حقوق المرأة عزة الحر مع حشد من سيدات اللجنة، اضافة الى وجوه اعلامية وثقافية.

استهل الاحتفال بلقاء مباشر على الهواء مع مطر تحدثت فيه عن اهم محطات حياتها في مسيرة النضال والمطالبة بالمساواة بالحقوق بين الرجل والمراة.

فلحة
من جهته، رحب المدير العام لوزارة الاعلام الدكتور حسان فلحة بالسيدة ليندا مطر التي هي عنوان للنضال والمطالبة دائما بالمساواة بين المرأة والرجل، معتبرا ان “المراة تتمتع ببعض الحقوق ولكن يوجد جزء من تلك الحقوق لا يزال ضائعا وهذه امور مقدسة، علينا ان نسعى الى تحقيقها من خلال تشريعات جديدة تليق بها”، مشيرا الى ان “المرأة ليست عبارة عن صورة جميلة فحسب بل هي تتكامل مع الرجل بالحقوق”.

واشاد فلحة ب”طغيان الجنس اللطيف” في وزارة الاعلام، مشيرا الى ان “وجود السيدات في الوزارة اغناها من خلال الكفاءة والجدارة اللواتي يتمتعن بها، وقد اعطينا الكثير من مجهودهن سواء على مستوى الوكالة او التلفزيون او الاذاعة او الدراسات”.

وشدد فلحة على “ان المرأة فكر بناء يصنع الاجيال ويصنع المستقبل”، معتبرا انه “لا يمكن للرجل ان يكون حرا اذا كانت المرأة مسلوبة الارادة”، مؤكدا “ضرورة ان يعرف الجميع دور المرأة واهميتها بالمجتمع”، لافتا الى “ضرورة حصول المرأة على حقها باعطاء الزوج والاولاد الجنسية من غير اللبنانيين”.

وشكر فلحة الاذاعة اللبنانية على المبادرة التي قامت بها في تكريم السيدة ليندا مطر التي رشحتها اعرق المجلات العالمية بين مئة امراة يحركن العالم.

درع تكريمي
بعد ذلك تسلمت مطر من الدكتور فلحة وابراهيم درعا تكريمية من اذاعة لبنان عربون وفاء وتقدير.

شكر مطر
وفي الختام، شكرت مطر المبادرة التي قامت بها اذاعة لبنان لتكريمها وقالت: “علينا دائما العمل لتحقيق المساواة بين الرجل والمرأة في المجتمع ومن اجل ذلك علينا بذل كل الجهود من اجل ذلك الهدف، مثنية على “دور الاذاعة اللبنانية التي تبقى دائما في الطليعة لانها اذاعة الوطن ومن خلالها يتم الاضاءة على القضايا الوطنية”.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys