أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | استطلاع عن ميول طلاب الجامعات في لبنان الأولوية للحصول على التدريب الاحترافي
استطلاع عن ميول طلاب الجامعات في لبنان الأولوية للحصول على التدريب الاحترافي
الجامعة اللبنانية

استطلاع عن ميول طلاب الجامعات في لبنان الأولوية للحصول على التدريب الاحترافي

تضمّن استطلاع شركة “يونيفرسام” للطلاب الموهوبين في الشرق الأوسط للسنة 2016 نتائج قدمها أكثر من 3500 طالب في 7 جامعات في لبنان. وأفضت نتائجه إلى أن معظم المشاركين قالوا إنهم يفضلون اختيار الشركة التي سيعملون فيها مستقبلًا بناءً على ما سيحصلون عليه من تدريب احترافي وتطوير متميزين.
فضل طلاب الأعمال والتجارة في المجالات كلها التي شملها االاستطلاع التدريب خلال العمل وتبعه الحصول على فرص القيادة، وكان طلاب الهندسة وتقنية المعلومات الاستثناء الوحيد، إذ أعطوا الأولوية للدخل المستقبلي المرتفع على التدريب المهني.
وجاءت كل من الإدارة والاستشارات الاستراتيجية، والدعاية والإعلام، والبضائع الفاخرة والأكسسوارات في مقدمة القطاعات التي فضلتها طالبات الأعمال والتجارة في لبنان، كما فضل زملاؤهن من الطلاب مجال الإدارة والاستشارات الاستراتيجية، ولكنه حل وراء قطاعي المصارف والدعاية والإعلام.
وقالت رئيسة مجلس إدارة الاستشارات الاستراتيجية في “يونيفرسام” كلاوديا تاتانيلي: “عبّر الطلاب المشاركون في الاستطلاع في لبنان، أكثر من أي بلد آخر، عن رغبتهم بمتابعة اكتساب الخبرات والتعلم خلال المراحل الأولى من انطلاق مسيرتهم المهنية”.
وفي سؤال عن أبرز المزايا التي تلفت انتباههم نحو الشركات في المستقبل، كان جواب الطلاب والطالبات أن الأولوية للحصول على التدريب الاحترافي والتطوير، وجاءت بعد ذلك زيادة الدخل في المستقبل.
وفي ما يتعلق بآراء المشاركين بالنسبة إلى الأهداف المهنية الشخصية، فقد كانت الرغبة في إدارة فريق وترؤس مجموعة من الأشخاص على رأس المطامح التي يرغب بها طلاب الأعمال والتجارة. أما الرغبة بتحقيق التوازن ما بين العمل والحياة، فقد جاءت في المرتبة التالية.
وبالنسبة إلى المجال المهني المفضل، فقد وقع اختيار أكثر من ثلث الطلاب على قطاع الإدارة والاستشارات الاستراتيجية، ويأتي بعده قطاع المصارف، والإعلام والإعلان.
وبالانتقال إلى الأهداف المهنية الشخصية لطلاب الهندسة وتقنية المعلومات، فقد جاء هدف الابتكار والريادة في رأس القائمة. وكان أكثر من ثلث الطلاب اختاروا قطاع الهندسة والتصنيع كخيار أمثل للعمل بعد التخرج، حيث جاء أولًا أمام الإنشاءات وقطاع الطاقة.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys