أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | استمرار انتخابات الرابطة المارونية وابي اللمع اعلن فوز قليموس بالتزكية
استمرار انتخابات الرابطة المارونية وابي اللمع اعلن فوز قليموس بالتزكية
الرابطة المارونية

استمرار انتخابات الرابطة المارونية وابي اللمع اعلن فوز قليموس بالتزكية

بدأت عند العاشرة من صباح اليوم انتخابات الرابطة المارونية في الفوروم دو بيروت، في حضور رئيس الرابطة الامير سمير ابي اللمع وعدد من المنتسبين.

بعد بدء العملية الانتخابية، قال ابي اللمع لل”وكالة الوطنية”: “ان المرشحين لمنصب الرئيس كانوا 3 انسحب منهم اثنان قبل موعد اجراء الانتخابات، وهما: مارون يونس وانطوان عقل، فقررت اللجنة المشرفة على الانتخابات اعتبار النقيب انطوان قليموس فائزا بالتزكية، كما قررت سحب ترشيح العميد ابراهيم جبور الذي سبق ووضع ترشحه في عهدته وفي عهدة الرؤساء السابقين للرابطة الذين تمنوا عليه سحب ترشيحه”.

وجرت العملية الانتخابية بمن حضر لعدم اكتمال النصاب القانوني في الموعد المقرر عند التاسعة صباحا، وهو النصف زائدا واحدا من عدد المنتسبين الذين سددوا اشتراكاتهم وهو 984 منتسبا من اصل 1186 منتسبا.

ويتنافس في الانتخابات لائحة مكتملة برئاسة قليموس الذي فاز بالتزكية بعد انسحاب المرشح للرئاسة مارون يونس مساء امس.

وتضم لائحة قليموس: شربل اسطفان، عليا بارتي زين، كارلا ميلان شهاب، كريستين غزال ملاح، مارون سرحال، ندى اندراوس عزيز ووليد خوري.

وهناك 4 مرشحين مستقلين هم مارون شرباتي، جاك حكيم، رامي شدياق، جهاد عبدالله، وغسان خوري وهو مرشح مستقل لمنصب نائب الرئيس.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys