أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | اصداء ايجابية لمؤتمر الرابطة المارونية عن الادارة العامة صوغ التوصيات لتقديمها الـى السياسيين سعيا للاصلاح
اصداء ايجابية لمؤتمر الرابطة المارونية عن الادارة العامة صوغ التوصيات لتقديمها الـى السياسيين سعيا للاصلاح
الرابطة المارونية

اصداء ايجابية لمؤتمر الرابطة المارونية عن الادارة العامة صوغ التوصيات لتقديمها الـى السياسيين سعيا للاصلاح

ترك مؤتمر الرابطة المارونية “الادارة العامة والاندماج الوطني: شراكة وتحديث” اصداء ايجابية لدى المعنيين للمصالحة مع الدولة والعودة الى كنف المؤسسات العامة نظرا لما يتميز به القطاع العام من مكاسب كثيرة تتمثل بديمومة العمل والضمانات المتطورة والتقاعد وغيرها.

وشكل المؤتمر نقطة انطلاق هامّة نحو تشجيع الكفايات من الشباب اللبناني للانخراط في الوظائف العامة.

وفي السياق، اشار مقرّر لجنة الادارة والمؤسسات العامة في الرابطة المارونية العميد ابراهيم جبور في حديث لـ”المركزية” الى “ان المؤتمر اضاء على الكثير من مواقع الادارة العامة وحدّد المشكلات التي تعاني منها الدولة بسبب تراجع الادارة اللبنانية على المستويات كافة”.

وقال “ان الحاضرين الذين توزعوا على محاور البحث الخمسة كانوا من كبار الخبراء في شؤون الادارة، ومن كل المواقع السياسية والطائفية والمناطقية، وكانت آراؤهم متفقة على وجوب تحديث الادارة اللبنانية وعصرنتها، لتكون خليقة في الدول المتقدمة والمتطورة”.

واضاف “اضاء المؤتمر على الكثير من العلل والامراض ووصف الدواء الناجع لها، ولكن ذلك للاسف لا يرتبط بارادة المؤتمرين لانه يتطلب قرارا سياسيا كبيرا وجادا. قرار يؤكّد ضرورة قيام الدولة ونهوضها، وذلك لا يتم الا:

1- برفع يد السياسة والسياسيين عن الادارة.

2- تعزيز سلطة الهيئات الرقابية.

3- انشاء هيئة مستقلة للامتحانات التي تنظم طريقة دخول الموظفين الى وظائف الدولة، على ان تطبق المعايير الدولية المعترف بها في اكثر الدول تطورا باختيار الموظفين الاكفياء.

4- ضرورة اعادة النظر في الرواتب.

واعلن “انه لا يجوز ان تنحصر عملية ادخال الموظفين بمصلحة عادية في مجلس الخدمة المدنية، وعلى الرغم من ان هذه الاصلاحات تقوم بواجباتها على اكمل وجه، لكن هناك ثغرات كبيرة بسبب تطور العلوم الادارية، وقد مضى على وجود هذه الادارة اكثر من 60 عاما، وهي تحتاج الى تطوير وتحديث وتسويق”.

وقال “هناك ضرورة لايجاد هيكلية مرنة للرتب والرواتب في الدولة اللبنانية من اجل استقطاب الكفايات لان الشباب اللبناني يتجه الى الوظائف الخاصة نظرا لما توفره من حوافز مالية.

واشار الى “ان هذا الامر يتطلب جهازا لتوعية الشباب وتوجيههم نحو الوظيفة العامة التي تتمتع بمكاسب كثيرة لا يوفرها القطاع الخاص، من ديمومة عمل وضمانات متطورة وتقاعد وامور يمكن ان يستكين لها الموظف في القطاع العام”.

وختم “تخللت المؤتمر نقاشات غنية وافكار من قبل المحاضرين، والمشاركين، سيتم توثيقها من قبل لجنة الصياغة التي ستعكف على درسها لصوغ توصيات كاملة شاملة، حيث تجول فيها فيما بعد على المسؤولين السياسيين والقيادات طالبة التعامل معها جديا والسعي الى تنفيذها لانها تضع اللبنة الاولى على طريق الاصلاح الاداري”.

المركزيّة

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys