أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | اضاءة شجرة الميلاد في البترون
اضاءة شجرة الميلاد في البترون
شجرة الميلاد في البترون

اضاءة شجرة الميلاد في البترون

أضاءت بلدية البترون وجمعية تجار البترون وقضائها زينة الأعياد وشجرة الميلاد في الساحة العامة في المدينة، في حضور وزيرالخارجية والمغتربين جبران باسيل، راعي أبرشيةالبترون المارونية المطران منير خيرالله، قائمقام البترون روجيه طوبيا، رئيس بلدية البترون مرسيلينوالحرك واعضاء المجلس البلدي، رئيس جمعية تجار البترون روك عطية،آمر فصيلة درك البترون المقدم سيمون مخايل،الخوري فرانسوا حرب والاب جان كحالي، مخاتير المدينة، ممثلي جمعيات وأندية وحشد من الأهالي.

استهل الحفل الذي قدمته الاعلامية يارا حرب، بكلمة عطيةالذي رحب بالحضور قائلا:” في العام الماضي اجتمعنا لاضاءة الزينة ووعدنا بان زينة مدينة البترون ستكون أكثر جمالا في هذه السنة، ولان البترون تستحق منا الكثير والافضل حققنا ذلك ويجب ان نبقى على مستوى طموحاتنا”، شاكرا كل من ساهم في تنفيذ الزينة.

وأكد الحرك “استمرار العمل لما فيه خير ومصلحة مدينة البترون من أجل أن تكون الأجمل ونسعى في كل عام لأن نقيم زينة تليق بمدينتنا، ونتمنى أن تمر الأعياد بخير وسلام على البترونيين واللبنانيين، فينعم لبنان بالامن والطمأنينة التي نتوق اليها جميعا”.

بدوره ألقى باسيل كلمة قال فيها:”هكذا تبنى المدن وتبنى المجتمعات وهكذا سنبني البترون خطوة خطوة رغم الظروف الصعبة، لكننا نحب مدينتنا وكلنا حب وعطاء لاعادة اعمارها”، وختم مهنئا بالأعيادالمقبلة.

وكانت كلمة للمطران خير الله قال فيها:” في ظل الايام المظلمة في لبنان والشرق الاوسط والعالم كله، نضيء النور اليوم بايماننا لان عيد ميلاد يسوع المسيح ابن الله هو عيد النور وسوف ينير قلوبنا بالسلام والمحبة معا، وبالتكاتف سوف نبني لبنان انطلاقا من البترون وبفضل كل الجهود سوف يبقى النور مشعا في لبنان والعالم”، متمنيا للجميع اعيادا مباركة.

وفي الختام اضاء باسيل والمطران خيرالله والحرك وعطيه الشجرة والزينة التي عمت الشارع العام.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys