أختر اللغة
الرئيسية | اعتصام لمزارعي التفاح في الشوف احتجاجا على عدم تصريف المحصول
اعتصام لمزارعي التفاح في الشوف احتجاجا على عدم تصريف المحصول
اعتصام لمزارعي التفاح في الشوف احتجاجا على عدم تصريف المحصول

اعتصام لمزارعي التفاح في الشوف احتجاجا على عدم تصريف المحصول

اعتصم عدد من مزارعي التفاح في الشوف، امام التعاونية الزراعية على طريق عام الباروك -الفريديس وقاموا بقطع الطريق بعد رمي الانتاج وسطها احتجاجا على عدم تصريف المحصول وعدم تأمين الاسواق للتصدير.

وحمل المعتصمون لافتات منددة بالواقع الراهن وبالتقصير الحاصل من قبل الدولة بهذا الخصوص، واعتبار ان هذه المشكلة ستقضي على مستقبل الزراعة.

وتحدث مسؤول النقابة في المنطقة فؤاد نصر ورئيس بلدية الباروك -الفريديس ايلي نخلة مطالبين الدولة “ببذل الجهود من اجل توفير مصادر للتسويق لا سيما وان نسبة غير قليلة من اهالي المنطقة يعتمدون بشكل اساسي على القطاع الزراعي وخصوصا التفاح، التي تشكل زراعته ما لا يقل عن 60 في المئة من مجمل الزراعات في هذه المنطقة”.

وتطرقا الى الديون المترتبة على المزارعين من الموسم الماضي بانتظار تسويق هذا الموسم لسدادها.

كذلك تحدث عدد من مسؤولي التعاونيات الزراعية والمزارعين، قبل اقفالهم الطريق بافراغ صناديق التفاح وسطها.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).