أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | افتتاح مؤتمر عن البث الفضائي والمشاركون يشددون على العمل الاعلامي القانوني المحترف

افتتاح مؤتمر عن البث الفضائي والمشاركون يشددون على العمل الاعلامي القانوني المحترف

افتتح مركز الاتحاد للتدريب الاعلامي UCMT، اليوم مؤتمرا عن “البث الفضائي” في فندق غولدن توليب – الجناح ( الماريوت سابقا) في حضور مديره علي ارسلان وعدد من المهتمين والاخصائيين

 وممثلين عن قنوات بث فضائية عربية والاجنبية.

ارسلان
والقى ارسلان كلمة تحدث فيها عن انشطة المركز، مشيرا الى ان هذا المؤتمر ينعقد بالتعاون مع اتحاد الاذاعات العربية والاسلامية.

نون
وشرح مدير الاتحاد العربي والاسلامي للبث محمد نون اهداف الاتحاد، مشيرا الى انه سجل في بريطانيا بموجب قانون الشركات ويهدف الى عدد من الامور ابرزها العمل الاعلامي القانوني المحترف وحماية اعضائه والتعاون مع الاتحادات الاقليمية والدولية للبث الاذاعي والتلفزيوني والاعلام المكتوب وعبر الانترنت وايضا التعاون مع شركات الاقمار الصناعية والشركات المتخصصة في التكنولوجيا المتقدمة.

ولفت الى هيكلية الاتحاد التي تضم وكالة انباء اسلامية، قسم للعلاقات الدولية، شركة متخصصة بالتكنولوجيا والاقمار الصناعية، اضافة الى قسم للانتاج الوثائقي ضمن المعايير الدولية، موضحا شروط الانتساب الى الاتحاد ومؤكدا ان تمويله من ذاته وبذاته.

وأكد “ان قضايانا عادلة ومحقة وعلينا ايصال صوتنا بما لا يسمح بانتقاد عملنا”، مرحبا “بالتنافس الاعلامي باختيار الافضل بين البدائل التكنولوجية”.

وتحدث عن البيئة التقنية للاتحاد والمنظومة التكنولوجية المعتمدة، آملا المشاركة في المهرجانات الدولية للافلام “لاننا واثقون بقدرة طاقم الاتحاد على خدمة قضايانا ضمن المعايير الدولية، لان لدينا ما نقوله للعالم ولاننا نستطيع ان نقدم جديدا للعالم خصوصا وان منطقتنا هي في قلب العالم ومحط انظاره.

لامك
ثم قدم مدير البرامج الدولية في “جي.في.إن” رياز لامك لمحة عن الشركة، مشيرا الى ان من بين مهامها الاساسية التأكد من نمو السوق الصناعية عبر الاقمار الصناعية. وقال: “ان اعضاء هذه الشركة هم مصنعون للاقمار الصناعية ويقدمون الخدمات في هذا المجال، وعملنا الاساسي هو تطوير صناعة الاقمار الصناعية والترويج لها”.

اضاف :”نعمل في مجالات عدة من الملاحة الى الزراعة الى التعدين ونحن بحاجة الى معدات جديدة ولدينا برنامج للموافقة على هذه المعدات، لان لكل دولة برنامجها الخاص في العمل، ولذا نحن نمثل هذا المجتمع المتعلق بالاقمار الصناعية.

وركز على دور الاقمار الصناعية في مجال تقديم المعلومات وخصوصا في مجالات الامن.

وتحدث عن مبادرة تتعلق بنوعية المنتجات واختيار الاداء ومفاهيم البث والارسال المعتمدة في الشركة، اضافة الى عملها في مجال منع التشويش على البث، مشيرا الى ان العاملين في مجال الاقمار الصناعية هم زبائن لشركتنا وقد عملنا منذ 8 سنوات على تطوير هذه الادوات وهي الافضل على الاطلاق.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).