أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | افتتاح معرض للاشغال في المعهد الفني الأنطوني في الدكوانة

افتتاح معرض للاشغال في المعهد الفني الأنطوني في الدكوانة

افتتح المعهد الفني الأنطوني في منطقة الدكوانه معرضه للأشغال اليدوية الحرفية والليموج وغيرها، برعاية رئيس عام الرهبانية الأنطونية المارونية الآباتي مارون أبو جودة وحضوره، في اطار الاحتفالات بالسنة العاشرة لتأسيسه، في حضور المدير العام لمديرية التوجيه العميد علي قانصوه ممثلا قائد الجيش العماد جوزاف عون، العميد فرانسوا رشوان ممثلا المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، مدير المخابرات في جبل لبنان العميد الركن كليمن سعد ممثلا مدير المخابرات العميد أنطوان منصور، الملحق الثقافي الإيطالي في لبنان إدواردو كريزافولي، مدير المعهد الأب الأنطوني شربل بو عبود، المدير العام سهيل أبو سمرا، أمين السر الخاص للأب العام الأب طوني بو يمين، رئيسة مستشفى دير الصليب الأخت جوزفين مطر وجمهور ديرها، أساتذة المعهد وطلابه، بالإضافة إلى فعاليات إعلامية وثقافية.

المحطة الأولى من حفل افتتاح المعرض كانت في كنيسة مار روحانا الكائنة في المعهد.
وبعد النشيد الوطني، ألقت لميا الدويهي كلمة ترحيب وتعريف، بعد ذلك، جرى عرض فيلم وثائقي عن نشاطات المعهد.

مدير المعهد
وألقى الأب بو عبود كلمة جاء فيها: “بينما تقرع طبول الحرب وصفارات الإنذار تنذر بالأسوأ، وفيما تنهار القيم والأخلاق العامة وفيما تغيب الشفافية والمحبة، يواصل معهدنا الفني الأنطوني نثر الفن عبيرا في وطن الرسالة لبنان ورسم أفقه بشفير الإبداع وبألوان غروب الشمس الحمراء المتراخية على بحره والمنسدلة على جباله”.

اضاف: “إنه العام العاشر للمعهد، وبه نطفئ شمعة ونضيء أخرى من عمره الفتي وبه تشتعل مسيرة هذا المعهد من جديد في إنطلاقة قوية وديمومية زاخمة الى أبعاد تغسل الفكر بالإبداع وتعزز القدرات والمواهب الفنية والجمالية التي تحاكي الخالق، مصدر انبثاقها”.

ثم عرض شريط عن مديرية التوجيه في الجيش اللبناني وقدم الأب بو عبود هدية تذكارية للآباتي أبو جودة، وبدوره قدم الآباتي أبو جودة ميدالية ذهبية الى ممثل قائد الجيش. اللبناني العميد علي قانصوه.

أما المحطة الثانية من حفل الافتتاح فكانت في الطابق العلوي حيث جال الحاضرون في أرجاء المعرض، الذي تضمن قطعا فنية من الليموج والأشغال اليدوية والحرفية من انتاج سيدات المعهد وطلابه تحت إشراف ريتا نصر.

وطنية

عن ucip_Admin