أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | اكتشاف الأعراض الأولية لأحد أصعب أنواع السرطاناكتشاف الأعراض الأولية لأحد أصعب أنواع السرطان
اكتشاف الأعراض الأولية لأحد أصعب أنواع السرطاناكتشاف الأعراض الأولية لأحد أصعب أنواع السرطان
اكتشاف الأعراض الأولية لأحد أصعب أنواع السرطان

اكتشاف الأعراض الأولية لأحد أصعب أنواع السرطاناكتشاف الأعراض الأولية لأحد أصعب أنواع السرطان

خبراء أمريكيون يكشفون عن الأعراض الأولية لـ”سرطان البنكرياس”

كشف خبراء من الولايات المتحدة الأعراض الأولية لسرطان البنكرياس، مشيرين إلى أن انخفاض

وحسب ما نقل موقع لايف ستايل، كشف باحثون من مركز مونتيفيوري- آينشتاين لعلاج السرطان، أن أحد أعراض سرطان البنكرياس المبكرة هو انخفاض مستوى السكر في الدم. لأن هذا الانخفاض يسببه ارتفاع تركيز الانسولين في الجسم.

ويقول الدكتور ستيفن ليبوتي، مدير المركز، “يسبب الورم في غدة البنكرياس زيادة في إنتاج الأنسولين، ما يؤدي في النهاية إلى انخفاض حاد في مستوى السكر في الدم”. وأضاف، قد تظهر آلام في البطن والظهر واصفرار الجلد وبياض العين والأغشية المخاطية، في مراحل متقدمة من سرطان البنكرياس.

ووفقا لتقديرات الأطباء في العالم، فإن معظم المصابين بسرطان البنكرياس أعمارهم فوق 55 سنة، وإن الرجال أكثر عرضة من النساء للإصابة به.

 علاج جديد لـ سرطان البنكرياس يطيل معدل الحياة

من شأن اتّباع علاج كيماوي ثم علاج بالأشعة قبل استئصال الورم، أن يعطي المرضى فرصة إضافية للبقاء على قيد الحياة.

تمَّ اختبار شكل جديد من العلاج ضد مرض سرطان البنكرياس، على المرضى الذين انتشر المرض في شرايينهم. فقد اقترح الأطباء في مايو كلينك في مينيسوتا بالولايات المتحدة الأمريكية، على أولئك المرضى الذين يعانون مرحلة متقدمة جدًّا من هذا الشكل من مرض السرطان غير القابل للشفاء، القيام بعكس التسلسل الزمني المعتاد للعلاج. وبالتالي نفذوا أولًا العلاج الكيميائي ثم العلاج بالأشعة، الأمر الذي سمح لهم بعد ذلك بإجراء الجراحة.

سنوات إضافية بالعمر المتوقع لحياة مريض سرطان البنكرياس

هذا العلاج الجديد الذي تمَّ اختباره على حوالى 194 مريضًا في المرحلة المميتة من المرض، أعطى المريض 5 سنوات إضافية من العمر المتوقع للحياة في المتوسط.
وقال د. مارك تروتي من مايو كلينك والمؤلف الرئيسي للدراسة، إلى الصحيفة اليومية “ذا تلغراف” The Telegragh: “حتى وقت قريب تمَّ الحكم على المريض بالمصاب بسرطان البنكرياس بالموت. ومنذ عقود تمَّ وصمه لهذا السبب، ولكننا نحاول الآن تغيير هذه الوصمة. إذ إنَّ 90 في المئة من المرضى الذين شملتهم الدراسة، عاشوا 5 سنوات أخرى إضافية، وهذا لم يحدث قبل ذلك على الإطلاق في حالة هذا النوع من السرطان. وأنا متحمس للغاية لهذه النتائج، لأننا يمكن أن نأخذ في الاعتبار الآن، عملية الشفاء”.

أليتيا

عن ucip_Admin

Cheap Jerseys