أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | الآداب والعلوم والتكنولوجيا تكرم الفنان جورج خباز
الآداب والعلوم والتكنولوجيا تكرم الفنان جورج خباز
الآداب والعلوم والتكنولوجيا تكرم الفنان جورج خباز

الآداب والعلوم والتكنولوجيا تكرم الفنان جورج خباز

برعاية وزير الإعلام ملحم رياشي، كرمت جامعة الآداب والعلوم والتكنولوجيا في لبنان AUL الفنان جورج خباز في حرمها الجامعي في الدكوانة.

حضر الحفل ممثل الوزير ملحم الرياشي الأستاذ أنطوان نجم الى جانب المكرم جورج خباز، رئيس الجامعة الدكتور عدنان حمزة ممثلا بالدكتور شريف شهاب، مدير فرع الدكوانة المهندس لويس النبوت، الهيئة الادارية والتعليمية بالاضافة الى عدد من الفنانين والممثلين والمخرجين وأهل الصحافة، الى جانب طلاب الجامعة.
قدمت الحفل الإعلامية ماغي عون، تخلله عرض فيديو من أعمال الفنان جورج خباز.

القى الدكتور ربيع العنداري منسق قسم فنون التواصل في فرع الدكوانة كلمة الجامعة التي أثنى فيها على أهمية المسرح في حياة الإنسان مستشهدا بأقوال الفيلسوف والمسرحي الفرنسي فولتير “في المسرح وحده تجتمع الأمة”. فشكر معالي الوزير على الرعاية والإهتمام، وتوجه بالكلام للممثل جورج خباز: “أنت القدوة والمثل الذي يحتذي به طلابنا اليوم، متمنين عليهم العمل الدؤوب والإنصراف الى العلم والإبداع ليحققوا، بافلامهم وإنتاجاتهم الفنية في أعوامهم الدراسية وفي حقل الإختصاص في ما بعد، أعمال راقية تساعد الإنسان للتقدم المستمر فيطبعوا كما أسلافهم المكتبة الفنية بإنتاجات مميزة تصبح مدرسة للأجيال القادمة.” وأكد على دعم رئيس الجامعة المستمر لهكذا نشاطات وللطلاب بشكل خاص على كافة الاصعدة ان كانت مادية، معنوية او اجتماعية.

أما الفنان جورج خباز شكر الجامعة على التكريم وعلى اللفتة المميزة تجاهه وخاصة على تكريمه في حياته. وأكد في كلمته على ضرورة العودة الى المسرح والفن حيث يتمكن الإنسان من التحرر من ضغط الحياة والتنفس بحرية وسلام. كذلك خصّ الفنان عاصي الرحباني بقصيدة مميزة في ذكرى ميلاده، وأشاد خباز بالروح العائلية والتنظيم المميز في الجامعة.

معالي الوزير رياشي أكد في كلمته التي ألقاها الأستاذ أنطوان نجم، على أهمية الفن والفنان وأشاد بمزايا جورج خباز وبقدرته على التأثير بإيجابية على المجتمع اللبناني الذي بات يرزح تحت نير الوضع الإقتصادي المتردي. وشكر الجامعة على الإستضافة المميزة وأكد على أهمية هذا النوع من النشاطات.
وفي الختام قدمت الجامعة الدروع التكريمية لكل من الوزير رياشي والفنان جورج خباز و قطع قالب الحلوة احتفالاً بالمناسبة.

كارول صعب

عن ucip_Admin

 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys