شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الأب السقيم اطلق برنامج “مهرجان قارات العالم الخمس” في المركزية جونيه
الأب السقيم اطلق برنامج “مهرجان قارات العالم الخمس” في المركزية جونيه
الأب وديع السقيم

الأب السقيم اطلق برنامج “مهرجان قارات العالم الخمس” في المركزية جونيه

عقد رئيس المدرسة المركزية للرهبان اللبنانيين – جونيه الأب وديع السقيم مؤتمرا صحافيا، اعلن فيه برنامج “مهرجان قارات العالم الخمس” والكرنفال، في حضور آباء ومديري المدرسة وفاعليات مدينة جونيه وحشد من الإعلاميين.

ورحب الأب السقيم بالحضور، متوقفا عند شريط وثائقي يتضمن محتويات وأقسام المعرض والكرنفال، ثم شرح أهداف المشروع التربوي “الذي يوفر لجيل اليوم صفحة ورؤية من الانفتاح على الغير والتعرف على حضارات العالم وتاريخها وعاداتها وتقاليدها وفنونها”.

واعلن ان “المعرض سيفتتح عند الرابعة من بعد ظهر السبت في 7 حزيران، بكرنفال يطوف شوارع جونيه القديمة عبر عربات وسيارات مزينة تمثل قارات العالم، وفرق موسيقية وإرتداء أكثر من الفي طالب الزي التقليدي لكل بلد، بعدها ينتقل الحاضرون الى افتتاح المعرض الذي يضم أجنحة مخصصة لأكثر من خمسين بلد تعكس تراث وعادات وتقاليد وأزياء وفنون هذه البلدان، بالإضافة الى مطبخ يضم جميع ألوان وأطباق الطعام للمطابخ العالمية وعروض راقصة فنية ومسرحية”، شاكرا بلدية جونية “وكل الشركات الراعية لهذا الحدث”، محييا “جهود الأسرة الإدارية والتعليمية والطلاب”، مؤكدا أن “المهرجانات ستستمر إنطلاقا من مبدأ التفاعل مع أهل المدينة والإنفتاح والتواصل مع الغير”.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).