أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | الأب طوني خضره: المشكلة الحقيقية للبطالة في لبنان تكمن في سوء التوجيه المهني
الأب طوني خضره: المشكلة الحقيقية للبطالة في لبنان تكمن في سوء التوجيه المهني
الأب طوني خضره

الأب طوني خضره: المشكلة الحقيقية للبطالة في لبنان تكمن في سوء التوجيه المهني

رأى رئيس إتّحاد أورا (الذي يضمّ جمعية لابورا Labora، الإتّحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة- لبنانUcipliban ، جمعيّة “أصدقاء الجامعة اللبنانيّة” AULIb، جمعية نبض الشباب Groact) الأب طوني خضره أنّ “المشكلة الحقيقية للبطالة في لبنان تكمن في سوء التوجيه المهني حيث تظهر الحاجة الماسّة إلى تغيير ذهنية المجتمع اللبناني، وهدفنا هو توجيه الشباب اللبناني على البقاء في هذا الوطن وتوفير كل الإمكانيات لحصول الشباب على عمل كريم وعيش لائق داخل وطنهم”.
وأشار خضره، في حديث إلى برنامج MTValive، عبر شاشة الـMTV، إلى أنّ “لابورا تستقبل في السنة حوالي 3000 طلب عمل وتؤمّن عملاً لحوالي 900 شخص، لأنّ العديد من الإختصاصات لاتتوفّر لها فرص عمل في لبنان، كالإختصاصات النظريّة، المخبريّة، وغيرها”، مشيراً إلى “اجتياح اليد العاملة الأجنبية لسوق العمل بشكل غير طبيعي، فمن بين 22 مؤسسة لبنانيّة نجد 90% من الموظفين من الجنسية الأجنبيّة”.
وأوضح أنّ لابورا “تساعد الطلاب للدخول إلى الجامعة عبر تدريبهم لمبارات الدخول وفيما بعد تساعدهم من أجل الحصول على وظيفة والتشبث بالوطن وعدم الهجرة منه”.
من جهة أخرى وفي إطار معرض “الأبواب المفتوحة” الثاني التي تنظمه جمعية “أصدقاء الجامعة اللبنانيّة” AULIb في كليّة العلوم –الفنار، قال خضره إنّ “هذه الجمعية تهتم بتوجيه الطلّاب وخاصّة الثانويين، على الإختصاصات المطلوبة في لبنان بناءً على إحصاءات نقوم بها عبر طلبات العمل التي تتقدّم إلى مؤسسة لابورا، لتعريفهم بأكثر من 20 إختصاص متوفر في الجامعة اللبنانيّة، حيث تهتمّ فرق متخصصة بالتعريف عن كل اختصاص، ويترافق ذلك مع براهين واختبارات علمية تجذب التلميذ وتزيده معرفة، فنحن نقوم بتوجيهه الطالب بالشكل الصحيح ونشعره بالأمان لأنّ خدماتنا كلّها مجانية”.
ولفت إلى أنّ “المعرض هذه السنة سجّل مشاركة أكثر من 150 تلميذاً أمّا العام الماضي فكان عدد المشاركين فقط 80 تلميذاً، وما هذا إلّا دليل واضح على نجاح هذا المشروع”، آملاً “التوسّع أكثر كي نصل إلى أكبر عدد ممكن من التلاميذ لنقدّم لهم أفضل خدماتنا”.
قسم الإعلام

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys