أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الأب ناصيف مطرانا على الأكسرخوسية الرسولية للسريان الكاثوليك في كندا
الأب ناصيف مطرانا على الأكسرخوسية الرسولية للسريان الكاثوليك في كندا
البابا فرنسيس مصافحاً الأب ناصيف

الأب ناصيف مطرانا على الأكسرخوسية الرسولية للسريان الكاثوليك في كندا

صدر عن أمانة سر بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية ـ بيروت البيان الآتي:

“ظهر يوم الخميس 7 كانون الثاني 2016، أعلن راديو الفاتيكان أن قداسة البابا فرنسيس أنشأ أكسرخوسية رسولية جديدة لكنيسة السريان الكاثوليك في كندا، بعد أن كانت كندا من ضمن رقعة أبرشية سيدة النجاة التي كانت تشمل الولايات المتحدة وكندا. وجعل قداسته مقر الأكسرخوسية الجديدة في مونتريال ـ كيبك، وسمى قداسته الأب أنطوان جريس ناصيف مطرانا أكسرخوسا رسوليا على هذه الاكسرخوسية الرسولية في كندا. وكان سينودس أساقفة الكنيسة السريانية الكاثوليكية المنعقد في روما من 8 إلى 10/12/2014 قد قدم إلى الكرسي الرسولي طلبا باستحداث أبرشية للسريان الكاثوليك في كندا، وتسمية الأب أنطوان ناصيف مطرانا عليها.

الأكسرخوس ـ المطران الجديد أنطوان ناصيف هو من مواليد بياقوت ـ المتن ـ لبنان في 21/2/1969، سيم كاهنا عام 1992 بوضع يد المثلث الرحمات البطريرك مار اغناطيوس أنطون الثاني حايك، شغل أخيرا منصب رئيس إكليريكية دير سيدة النجاة ـ الشرفة، درعون ـ حريصا ـ لبنان منذ عام 2008 حتىعام 2014، ثم غادر إلى روما لمتابعة دراسته ونيل شهادة الدكتوراه في العلوم الليتورجية في المعهد الشرقي الحبري. وكان قد شغل سابقاً منصب كاهن رعية مار أنطونيوس ـ جونيه، وقبلها رعية مار بهنام وسارة ـ الفنار، كما كان مديرا لمدرسة دير الشرفة في درعون ـ حريصا، وهو يجيد اللغات السريانية والعربية والفرنسية والإنكليزية والإيطالية.

هذا وقد هنأ غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الانطاكي الكلي الطوبى،الأب أنطوان ناصيف بهذا التعيين، واتخذ الإسم الأبوي “مار بولس”، وحدد غبطته موعد رسامته الأسقفية في تمام الساعة الرابعة من بعد ظهر يوم السبت 23 كانون الثاني الجاري 2016، في كاتدرائية سيدة البشارة للسريان الكاثوليك، المتحف ـ بيروت ـ لبنان.

ألف مبروك للمطران الجديد مار بولس أنطوان ناصيف الأكسرخوس الرسولي للسريان الكاثوليك في كندا، مع الدعاء له بخدمة صالحة ورسالة مثمرة لما فيه خير الكنيسة في كندا”.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys