أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الأحزاب الأرمنية تندّد بتفجير كنيسة في دير الزور
الأحزاب الأرمنية تندّد بتفجير كنيسة في دير الزور
الكنيسة الخضراء في تكريت

الأحزاب الأرمنية تندّد بتفجير كنيسة في دير الزور

أصدرت الاحزاب الارمنية الطاشناق والهنشاك والرامغفار، تعقيباً على تفجير كنيسة أرمنية في سوريا، البيان الآتي:
“بينما يتحضر الشعب الارمني لاحياء الذكرى المئوية للابادة الارمنية، وفي وقت كان يقام فيه المؤتمر العام الخامس الارمني في ارمينيا، حيث جدد الارمن مرة جديدة مطالبة المجتمع الدولي بالعدالة، فجرت يد الاجرام كنيسة شهداء الارمن والمتحف المجاور في دير الزور، حيث رفات عدد كبير من شهداء الابادة الجماعية الارمنية.
ان الاحزاب الارمنية الثلاثة تدين بشدة هذا التفجير لما تمثل هذه الكنيسة من قيمة معنوية ورمزية بالنسبة الى الارمن اجمعين، وتدعو المجتمع الدولي الى التحرك في أسرع وقت لإدانة الاجرام.
كما أن الاحزاب الارمنية الثلاثة تدعو الدولة التركية الى ردع المجرمين، بما لها من العلاقات معهم، بغض النظرعن مسؤوليتها المباشرة او غير المباشرة في مثل هذه الاعمال”.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).