أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الأخت لوسيا تحمل أوجاع عالم القرن العشرين تتكلل المرحلة الأبرشية بتطويبها!
الأخت لوسيا تحمل أوجاع عالم القرن العشرين تتكلل المرحلة الأبرشية بتطويبها!
الأخت لوسيا

الأخت لوسيا تحمل أوجاع عالم القرن العشرين تتكلل المرحلة الأبرشية بتطويبها!

في نهاية العام 2016 تتكلل المرحلة الابرشية الخاصة بمسار تطويب الأخت لوسيا ليسوع وهي آخر الرعاة الثلاثة الذين ظهرت عليهم العذراء في فاطيما. هذا ما أعلنته مؤخراً الأخت أنجيلا كويلو، متابعة دعوى التطويب، من المكتب الاعلامي لمزار سيدة فاطيما في البرتغال.

وهكذا تتكلل المرحلة الأبرشية تزامناً مع الاحتفالات الخاصة بأول مئوية لظهورات العذراء التي سيُحتفل بها في العام 2017. كما ومن المتوقع أن ينطلق مسار تقديس الراعيان الآخران، فرانسيسكو وخاسينتا، ليتم حفل التقديس في روما تزامناً مع الاحتفال بمرور 100 شنة على الظهورات.

وتقول الأخت كويلو: “ما من شيء أكيد إلا أننا نعمل في هذا الاتجاه لكي يتم الاعتراف بالحياة التي عاشتها لوسيا” مشيرةً الى أن الدعوى اليوم هي في مرحلتها الأبرشية وان قرار التطويب لن يصدر عن الفاتيكان قبل الاحتفال بالمئوية.

وقالت أيضاً إنه يتم الاستماع حالياً الى الشهود وهم “أشخاص عرفوها وتعايشوا معها” وأنه في نهاية المرحلة الابرشية هذه السنة، تُترجم الدعوى الى الإيطالية كما يطلب مجمع دعاوى القديسين.

وتؤكد الأخت كويلو الى ان هناك أكثر من 70 ألف رسالة وصلت الى الأخت لوسيا أو تحدثت عنها منذ ثمانينيات القرن الماضي آتية من جميع أنحاء العالم ومن مؤمنين ومواطنين وبابوات وكرادلة وسفراء وغيرهم.”

واشارت الراهبة الى ان المسار كان معقداً نظراً الى ظروف حياة الأخت لوسيا في فاطيما: “إن المسار معقد نظراً للزمن الذي عاشت فيه – الحربَين العالميتَين والحرب الأهلية الإسبانية وانهار الشيوعية – وكل ما رافقها من قلق وخوف.”

“واعتبر أن هذه الراهبة حملت معها أوجاع العالم في القرن العشرين إضافةً الى أوجاعها الخاصة ولذلك نحن نعمل بصورة متأنية جداً وجدية.”

واشارت الى ان مسار التطويب جدي جداً للوصول الى اعلان لا لبس فيه ويُعوّل حالياً على عمل ومساندة مجموعة مؤلفة من 15 لاهوتي من جنسيات مختلفة يكرسون وقتاً قيماً للمضي قدماً في المسار وتسهيل العمل في روما.

وولدت الأخت لوسيا ليسوع في ألخوستريل في البرتغال في 22 مايو 1907 وظهرت عليها كما على نسيبَيها فرانسيسكو وجاسينتا السيدة العذراء في فاطيما بين 13 مايو و13 اكتوبر 1917.

أصبحت راهبة كرملية في دير الكرمل في كويمبرا في العام 1948. ماتت في المكان نفسه في العام 2005 عن عمر 97 عاماً. نُقلت رفاتها في العام 2006 الى مزار فاطيما وفتح الكاردينال خوسي مارتان، الرئيس الفخري لمجمع دعاوى القديسين دعوى تطويبها في 13 فبراير 2008.

أليتيا

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys