أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الأراضي المقدسة: هل سيتنقل البابا فرنسيس بالسيارة التي استخدمها بولس السادس؟
الأراضي المقدسة: هل سيتنقل البابا فرنسيس بالسيارة التي استخدمها بولس السادس؟
البابا فرنسيس

الأراضي المقدسة: هل سيتنقل البابا فرنسيس بالسيارة التي استخدمها بولس السادس؟

سيتوجه البابا فرنسيس الى الأراضي المقدسة في زيارة ستدوم من 24 الى 26 أيار وهنا يطرح السؤال التالي: هل سيتنقل البابا بسيارة الكاديلاك التي استخدمها البابا بولس السادس خلال زيارته عام 1964

 والتي تحفظ الى يومنا هذا في الصرح البطريركي في بكركي؟ وفقًا لمصادر خاصة نشرت صحيفة لوريان لو جور اليوم مقالا تكلمت فيه عن هذه الإمكانية، وأكدت مرة أخرى بحسب مصادرها بأن الفكرة طرحت على البطريرك فؤاد طوال وقد رحب بها.

كان الملك حسين، ملك الأردن، قد وضع هذه السيارة تحت تصرف بولس السادس وبعد أن انتهت زيارته قام الملك بتقديمها الى البطريرك الماروني الذي بنظره كان يترأس أكبر جماعة مسيحية في الشرق. استخدم السيارة البطريرك المعوشي وتم الإهتمام بها بشكل ممتاز وهي اليوم بحالة رائعة. تم طرح بيع السيارة ولكن البطريرك الراعي رفض الموضوع فالموارنة اهتموا بهذه السيارة واعتبروها ذكرى من زيارة بولس السادس التاريخية الى الأراضي المقدسة فهناك تم تبادل قبلة السلام وهذا حدث مسكوني لا يزال صداه بيننا.

ها هو اليوم البابا فرنسيس على خطى سلفه بولس السادس سيتوجه الى الأراضي المتعطشة للسلام وسيبحث عن تحقيق الوحدة. سيكون من الرائع أن يستخدم فرنسيس سيارة الكاديلاك أيضًا التي تحمل قيمة رمزية كبيرة، “وكم ستفرح الكنيسة المارونية هي التي احتضنت ماضيًا يحمل بين طياته مستقبلا ثمينًا.”

زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys