أختر اللغة
الرئيسية | الأزهر: مسيحيّو الشرق شركاء في الوطن
الأزهر: مسيحيّو الشرق شركاء في الوطن
فضيلة الشيخ الدكتور أحمد الطيب

الأزهر: مسيحيّو الشرق شركاء في الوطن

رأى شيخ الأزهر الإمام الأكبر أحمد الطيب لدى استقباله أمس وفدا من رؤساء الكنائس الإنجيلية في الشرق الأوسط برئاسة رئيس الطائفة الإنجيلية القس صفوت البياض، أن المسيحيين في بلاد الشرق شركاء في الوطن، وتخوفهم من التهجير والإقصاء لا يشهد به الواقع ولا التاريخ، وما يحدث اخيراً من قتل وترويع وتهجير ليس نابعا من داخل بلاد الشرق، موضحا أن هناك قوى خارجية تعمل على تقويض الدول العربية، وتخطط للاستيلاء على مقدراتها وخيراتها.

كما أعلن “براءة الإسلام من الجرائم التي ترتكب باسمه”، داعياً ” صناع القرار في الغرب إلى الكف عن دعم جماعات الإرهاب الأسود التي تعيث في الأرض فساداً”.
وأطلع الوفدُ الإنجيلي شيخ الازهر على أوضاع المسيحيين في الشرق الأوسط وتخوفهم من التهجير والإقصاء على غرار ما حدث في العراق على يد تنظيم “الدولة الاسلامية” المعروف بـ”داعش”.
وأوضح الوفد “أن بلاد الشرق كانت تتميز بالتنوع الديني والطائفي إلى عهد قريب، لكن الأوضاع بدأت تتأزم في العراق ولبنان وبعض الدول العربية”، متطلعا إلى أن “يقوم الأزهر الشريف بوضع صيغة يتعايش بها الجميع في بلاد الشرق الأوسط”.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).