أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | الأساتذة المستثنون في اللبنانية: نستنجد بالقانون من خلال مجلس الشورى
الأساتذة المستثنون في اللبنانية: نستنجد بالقانون من خلال مجلس الشورى
الجامعة اللبنانية

الأساتذة المستثنون في اللبنانية: نستنجد بالقانون من خلال مجلس الشورى

اعلنت لجنة الأساتذة المتعاقدين المستثنين من التفرغ في الجامعة اللبنانية في بيان اليوم، “العودة الى الشارع وإلى أمام أسوار مجلس الشورى، لنحيي بأصواتنا حقنا الضائع، وقضيتنا العادلة”.

اضاف: “نعود لاننا لن نرحل عن هذا الوطن العزيز، ولا عن جامعتنا التي كانت موطن أحلامنا وطموحاتنا، فأضحت مسرحا لغبننا وقهرنا. نخاطب البعيدين منا، ونعلم أنهم يسمعون أنيننا، ويعيشون مأساة قضيتنا، قضية المستثنين من ملف التفرغ”.

وتابع البيان: “ننتظر الاجابة عن سؤالنا المكلوم بجراحات الخلافات المذهبية، والمحاصصات الطائفية. ونستنجد بالقانون من خلال مجلس الشورى، عله يتفلت من خيوط عناكب الخلافات المختلفة، فيصوب الخطأ، ويعيد الحق إلينا بقرار يجيز تفرغنا أسوة بزملائنا المستحقين، ويرفع بنيان العدالة بأقواس تعلو فوق أنفاق السياسة ودهاليز الخبايا، ويكون منارة تستهدي إليها كل أعين الضالين عن حقوقهم ليرسوا على بر أمان الوطن. فنحن لا ننتظر إلا قرارا عادلا ولا نحلم إلا بوطن عزيز وكريم من خلال مجلس الشورى الذي كان وما زال أمل المستثنين بدولة الحق والمساواة والعدالة”.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).