شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الأساقفة الفرنسيون يردّون على قرار مجلس الدولة بشأن المغارات الميلادية
الأساقفة الفرنسيون يردّون على قرار مجلس الدولة بشأن المغارات الميلادية
عيد الميلاد

الأساقفة الفرنسيون يردّون على قرار مجلس الدولة بشأن المغارات الميلادية

“إنّ عيد الميلاد هو عيد السلام” هذا ما ركّز عليه مؤتمر الأساقفة الفرنسيين في بيان صدر عقب قرار مجلس الدولة الصادر في 9 تشرين الثاني 2016 بشأن “شروط شرعية قيام مغارات ميلادية مؤقتة من عامة الشعب”.

بيان مؤتمر الأساقفة الفرنسيين

أخذ مؤتمر الأساقفة في فرنسا علمًا بقرار مجلس الدولة بشأن “شروط شرعية إنشاء مغارات ميلادية مؤقتة من عامة الشعب” وأضاف بأنّ الكنيسة لطالما أكّدت بأنّ المغارة هي رمز ديني وعنصر ثقافي يأخذ اليوم مكانًا طبيعيًا في المشهد الميلادي بشكل جدّ قوي في بعض مناطق فرنسا.

يذكّر مؤتمر الأساقفة الفرنسيين بأنّ إنشاء مغارة الميلاد في كل المباني العامة ليس من متطلّبات الكنيسة بل هو رمز لتعلّق الفرنسيين بهذا التقليد. إنّ التحديات التي يواجهها مجتمعنا تتخطّى مسألة وجود المغارات في المباني العامة بل هو يقضي بالسماح لكلّ المؤمنين وغير المؤمنين أن يعبّروا عن معتقداتهم من أجل بنيان مجتمع حيث يتم احترام الجميع فيه.لا شيء يمكنه أن ينسينا عيد الميلاد بأنه عيد السلام وبأنه علينا أن نحافظ على رمزيّته ملنا على حد سواء.
زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).