أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الأكاديمية البابوية للعلوم الاجتماعية تنظم ورشة عمل حول موضوع التضامن الشامل واندماج الأشخاص المهمشين
الأكاديمية البابوية للعلوم الاجتماعية تنظم ورشة عمل حول موضوع التضامن الشامل واندماج الأشخاص المهمشين
الفاتيكان

الأكاديمية البابوية للعلوم الاجتماعية تنظم ورشة عمل حول موضوع التضامن الشامل واندماج الأشخاص المهمشين

تنظم الأكاديمية البابوية للعلوم الاجتماعية ورشة عمل في الفاتيكان يومي الثامن والعشرين والتاسع والعشرين من الشهر الجاري حول موضوع التضامن الشامل واندماج الأشخاص المهمشين. وجاء في بيان صدر للمناسبة عن الأكاديمية المذكورة أننا مدعوون، إزاء الأحداث المأساوية وأوضاع العوز التي نشهدها، إلى إيلاء اهتمام خاص بمفهوم الاشتمال الاجتماعي. وهذا الأمر يتطلب منا أن نوجه الأنظار نحو الأعداد المتنامية من الأشخاص حول العالم الذين تم إقصاؤهم عن دائرة الإنتاج.
وذكر البيان بأن البابا فرنسيس، وفي معرض حديثه عن العقيدة الاجتماعية للكنيسة الكاثوليكية، يسلط الضوء غالبا على أهمية “الاشتمال” الذي يمكن تحقيقه فقط استنادا إلى الإقرار الرسمي بتكافؤ فرص المشاركة في اتخاذ القرارات التي تجعل من المجتمع مجتمعا مدنيا فاعلا ومتضامنا. وتوقف بيان الأكاديمية الحبرية للعلوم الاجتماعية عند آفة الفقر في العالم، لافتا إلى أن المشاركين في ورشة العمل سيتباحثون في المسببات الكامنة وراء استمرار حالة الفقر على الرغم من التقدم والنمو الاقتصادي الذي تحقق على الصعيد العالمي خصوصا خلال السنوات الخمس والعشرين الماضية. هذا وسيتم تسليط الضوء على أهمية تعزيز العمل اللائق والكريم بالنسبة لجميع العمال وفي مختلف قطاعات الاقتصاد، فضلا عن تعزيز نماذج اقتصادية جديدة.
إذاعة الفاتيكان

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys