أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الأم تريزا “متخفّية” تزور سجناً في روما
الأم تريزا “متخفّية” تزور سجناً في روما
الام تيريزا قديسة

الأم تريزا “متخفّية” تزور سجناً في روما

منذ 20 سنة، زارت الأم تريزا سجن “ريجينا كويلي” في روما القريب من الفاتيكان. والأسبوع الماضي قبل أيّام على إعلان قداستها، عادت إلى هناك… بفضل التكنولوجيا!

بناء على ما ورد في مقال أعدّه ألفارو دي خوانا ونشره موقع catholicnewsagency.com الإلكتروني، زارت راهبتان من “مرسلات المحبة” محتجزي السجن، وتمكّنتا من إعادة الأم تريزا إلى الحياة، عبر شريط وثائقيّ عنها بثّتهما للمساجين الذين يبلغ عددهم 900.

من ناحيته، شرح الأب فيتوريو تراني مرشد السجن الفرنسيسكاني أنّ الأم تريزا كانت قد زارت السجن “متخفّية” عام 1994 قائلاً: “أعطيتُ الإذن لدخولها السجن بسبب التدابير الأمنية المشدّدة، إلّا أنني لم أخبر أحداً عن ذلك. فأتت وشاركت في الذبيحة الإلهية. وكنّا قد حضّرنا لها كرسياً في الوسط. لكن عندما وصلت ورأته، نظرت إليّ وقالت إنّها تريد كرسياً بسيطاً في الخلف”.

وأضاف الكاهن قائلاً إنّ لقاءها بالسجناء كان مناسبة لهم للتعرّف بها عن كثب، وللاستماع إلى الرسالة التي أتت لتعلنها لهم، مؤكّداً أن السجناء شعروا بقربها منهم.

تجدر الإشارة إلى أنّ السجن شهد الأسبوع الماضي (بعد عرض الوثائقي) مسيرة لذخيرة من دم الأم تريزا انطلقت من كنيسة السجن، وانتهى الحدث بشهادات حياة تلاها بعض المحتجزين، وبتوزيع المرسلتين بطاقات مقدّسة عن الأم تريزا بالإضافة إلى ميدالية لها وضعها السجناء حول أعناقهم.
زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys