شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | الأنطونيّة خرجت 553 طالباً من فروعها الثلاثة جرمانوس: نعزز اتفاقاتنا الدولية والتخصص
الأنطونيّة خرجت 553 طالباً من فروعها الثلاثة جرمانوس: نعزز اتفاقاتنا الدولية والتخصص
الجامعة الأنطونية

الأنطونيّة خرجت 553 طالباً من فروعها الثلاثة جرمانوس: نعزز اتفاقاتنا الدولية والتخصص

في رعاية النائبة ووزيرة التربية والعلوم السابقة في البرتغال البروفسورة مرغريدا مانو وحضورها، أقامت الجامعة الأنطونيّة احتفال تخرّج تخلّله توزيع شهادات على 553 طالباً وطالبة من فروع الجامعة الثلاثة، الحدت – بعبدا وزحلة – البقاع ومجدليا – زغرتا من مختلف الاختصاصات، في الحرم الرئيس للجامعة الأنطونيّة في الحدت – بعبدا.

وتوقف رئيس الجامعة الأب جرمانوس جرمانوس عند أهميّة العلاقات الدوليّة والانفتاح على الخارج وانعكاسات العولمة وما تحمله من تنوّع للطلاب وفرص للتخصّص واكتساب العلوم والمهارات. ولفت إلى أن الجامعة الأنطونيّة تجهد منذ تأسيسها لإبرام الاتفاقات الدولية لما فيه خير طلابها، إلا أنها لا تهدف إلى تحويل شهاداتهم إلى تأشيرات سفر وهجرة، بل إلى فتح أبواب التخصّص أمامهم بحيث يختارون بحرية أكبر، طريق العودة إلى موطنهم لإغنائه بما حصّلوا من معرفة في بلاد العالم.
ودعت مانو الطلاب إلى أن يكونوا عناصر التغيير، وتوجهت إليهم قائلة: “إنّ العالَم في حاجة إليكم! لا بل يمكنني القول إنَّه لن يكون هناك من عالَم أفضل من دونكم (…) أنتم أمل لبنان ومستقبله! كونوا دائمًا شباب الوطن الحالم والطامح، كونوا عناصر التغيير والأمل بغدٍ أفضل”.
وكانت كلمة باسم المتخرجين ألقتها الطالبة كارمن سعادة شكرت فيها الجامعة والأهل.
وتخلل الاحتفال عزف موسيقي وغناء ورقص شارك فيه نادي الرقص وطلاب كلية الموسيقى والموسيقولوجيا وجوقة الجامعة الأنطونيّة بقيادة الأب توفيق معتوق.
كذلك كان عرض ثلاثي البعد ووثائقي تناول مختلف الاتفاقات التي عقدتها الجامعة الأنطونيّة مع جامعات أجنبية منتشرة في مختلف أنحاء العالم.
وسلّم جرمانوس الريشة الفضية للجامعة الأنطونيّة إلى الضيفة مانو.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys