أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | الإسكوا دعت الشباب الى المشاركة في مسابقة تصوير حول العنف ضد المرأة
الإسكوا دعت الشباب الى المشاركة في مسابقة تصوير حول العنف ضد المرأة
العنف

الإسكوا دعت الشباب الى المشاركة في مسابقة تصوير حول العنف ضد المرأة

دعت اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا – الإسكوا، بمناسبة حملة الـ16 يوما لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي، بالشراكة مع معهد الدراسات النسائية في العالم العربي في الجامعة اللبنانية الأميركية و”مؤسسة أبعاد – مركز الموارد للمساواة بين الجنسين”، وهيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، الشباب في المنطقة العربية إلى المشاركة في مسابقة تصوير فيديو لرفع الوعي حول العنف ضد المرأة.

وأشارت الاسكوا في بيان الى أنه “على الراغبين بالمشاركة في المسابقة من الشباب الإجابة على السؤال التالي: كيف يمكنك وضع حد للعنف ضد المرأة؟”، لافتة الى أن “المسابقة تتوجه الى الشبان والشابات في المنطقة العربية، حتى سن 25 عاما، ويطلب إلى الشبان والشابات إرسال فيديو مدته 30 ثانية يعالج السؤال المطروح أعلاه، ويمكن للفيديو أن يكون ناطقا بالعربية أو الإنكليزية أو الفرنسية، على أن يرفع على منصات الإعلام الاجتماعي مع الوسوم التالية: #IWSAW #ESCWA #ABAAD #UNWomen #16Days (المنشور مرفق باللغة الإنكليزية)”.

وأوضحت أن “الفائز اوالفائزة بالمسابقة سيحل ضيفا على برنامج تلفزيوني يعرض مباشرة على الهواء تكريما لعمله او عملها، كما يمكن إرسال نسخة عن أشرطة الفيديو على البريد الالكتروني iwsaw@lau.edu.lb في موعد لا يتجاوز 25 تشرين الثاني 2016.

بالإضافة إلى الأنشطة المذكورة أعلاه، تنظم الإسكوا، بالشراكة مع المنظمات الثلاث، حلقة نقاش حول تقدير تكلفة العنف ضد المرأة في المنطقة العربية، تعقد يوم 9 كانون الأول 2016، في بيت الأمم المتحدة في بيروت.

وسوف تركز حلقة النقاش هذه على تحليل أهمية عملية تقدير تكلفة العنف ضد المرأة من خلال تسليط الضوء على التكلفة الاقتصادية على الأفراد وكذلك المجتمع ككل. سوف يشارك في النقاش عدد من الباحثين والباحثات والخبراء والخبيرات من الأكاديمية والمجتمع المدني والمنظمات الدولية”.

واشار البيان الى ان “حملة ال-16 يوما من النشاط لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي في الفترة الممتدة بين 25 تشرين الثاني، اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة، و10 كانون الأول، اليوم العالمي لحقوق الإنسان، يشهد العالم حملة ال-16 يوما من النشاط لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي والتي تهدف إلى الحث على إنهاء العنف ضد النساء والفتيات في العالم”.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys