شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | الإعلام الإلكتروني اللبناني يمتنع عن نشر أو بث ما ينال من هيبة الجيش
الإعلام الإلكتروني اللبناني يمتنع عن نشر أو بث ما ينال من هيبة الجيش
الجيش اللبناني

الإعلام الإلكتروني اللبناني يمتنع عن نشر أو بث ما ينال من هيبة الجيش

في ظلّ المعركة البطولية التي يخوضها الجيش اللبناني ضدّ الإرهابيين ودفاعاً عن لبنان وفي ضوء الحملات الشرسة التي يتعرّض لها هنا وهناك وكي لا يكون الإعلام جسراً لبعض أبواق الفتنة والتحريض بكافة أشكاله، اجتمع القيّمون على الإعلام الإلكتروني اللبناني ممثلاً بصحيفة “النشرة” ومواقع “ليبانون فايلز”، “ناو” و”ليبانون 24″ الإلكترونية، وقرّروا الالتزام بعدم نشر أي خبر، أو صورة، أو فيديو ينال من معنويات الجيش اللبناني وهيبته، وكذلك أي تصريح يتحامل عليه ويصوره وكأنه “متهم”، وطلبوا من كل وسائل الإعلام الإلكترونية اللبنانية القيام بالخطوة نفسها.
وفي ما يلي نصّ البيان الذي أصدره المجتمعون:

حفاظاً على هوية لبنان الذي نعرفه ونريده، وحرصاً على تأكيد الدعم المطلق للجيش اللبناني في حربه ضد الإرهاب والإرهابيين الذين يريدون تغيير هوية لبنان من خلال ضرب المؤسسة العسكرية واستهدافها، كونها خط الحماية الذي يصون لبنان، وعلماً منها مسبقاً بأن وسائل الإعلام في لبنان عموماً، والإلكترونية منها خصوصاً، لا تألو جهداً في سبيل إظهار دعمها للجيش قولاً وفعلاً، تقوم صحيفة “النشرة” ومواقع “ليبانون فايلز”، “ناو” و”ليبانون 24″ الإلكترونية بخطوة هي على يقين بأن الجميع مستعد لها وتتمثل بالتزامها بعدم نشر أي خبر، أو صورة، أو فيديو ينال من معنويات الجيش اللبناني وهيبته، وكذلك أي تصريح يتحامل عليه ويصوره وكأنه “متهم”، وتطلب من كل وسائل الإعلام الإلكترونية اللبنانية القيام بالخطوة نفسها.
إن صحيفة “النشرة” ومواقع “ليبانون فايلز”، “ناو” و”ليبانون 24″ الإلكترونية تعلم مسبقاً أن زميلاتها وزملاءها في الحقل الاعلامي حريصون على مؤسسة الجيش، وأنهم، كالشعب اللبناني، يؤمنون بدور الجيش وبأنه هو دائماً الحل، وبأنه الملاذ الآمن لجميع المواطنين أياً تكن انتماءاتهم السياسية والحزبية والدينية والاجتماعية.

النشرة

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys