شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | “الإنجيليون والحضور المسيحي في المشرق” في هايكازيان
“الإنجيليون والحضور المسيحي في المشرق” في هايكازيان
الانجيل المقدس

“الإنجيليون والحضور المسيحي في المشرق” في هايكازيان

نظمت “رابطة الكنائس الإنجيلية في الشرق الأوسط” مؤتمرها العالمي الثالث بعنوان “الإنجيليون، والحضور المسيحي في المشرق” في جامعة هايكازيان في بيروت.
بعد كلمة للأمينة العامة للرابطة روزأنجلا جرجور، قال رئيسها القس أندريا زكي أن المسيحيين في مرحلة ما بعد الربيع العربي وجدوا أنفسهم في موقف صعب، وعليهم، خصوصاً الإنجيليين منهم أن يؤدوا أدواراً تحقق السلام والاستقرار.
وأطلق رئيس المجلس السويسري للكنائس، غوتفريد لوخر رسالتين: الأولى تدعو إلى تعزيز الوحدة بين المسيحية في الغرب والمسيحية في المشرق، والثانية هي رسالة شكر موجهة إلى المسيحيين الذين يعيشون الشهادة في العالم العربي ويعرضون حياتهم للخطر.
أما البروفسور اللاهوتي المسكوني في جامعة غوتنغن – ألمانيا، مارتن تامكِه، فاعتبر أن الغرب يرسم صورة عن الشرق مناقضة للمشرقية، وأن العلاقة بين المسلمين والمسيحيين في المشرق مبنية على التأثير في الفكر والممارسة، وهي مصدر غنى يعزّزه العيش المشترك.
وألقى رئيس الجامعة القس الدكتور بول هايدوتسيان، كلمة دعا فيها المسيحيين بكل مذاهبهم إلى تحديد بوصلة المسيحية المشرقية في ما يحقق الكرامة والفرص والإبداع.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).