شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | “الإيقاع في الموسيقى العربية” في الكسليك لجذب الشباب إلى الإبداع ومواجهة الانغلاق
“الإيقاع في الموسيقى العربية” في الكسليك لجذب الشباب إلى الإبداع ومواجهة الانغلاق
مؤتمر ومعرض صور في جامعة الروح القدس عن المجاعة الكبرى ونتائجها على الشعبين اللبناني والأوكراني

“الإيقاع في الموسيقى العربية” في الكسليك لجذب الشباب إلى الإبداع ومواجهة الانغلاق

نظمت كلية الموسيقى في جامعة الروح القدس – الكسليك، بالتعاون مع المجمع العربي للموسيقى والجمعية العربية للكليات والمعاهد العليا للموسيقى، مؤتمرًا دوليًا بعنوان “الإيقاع في الموسيقى العربية”، في حرم الجامعة في الكسليك.
وبعد تقديم لأمين السر الأكاديمي في كلية الموسيقى جوزف أبي رعد، لفت عميد كلية الموسيقى في الجامعة والأمين العام للجمعية العلمية العربية للكليات والمعاهد العليا للموسيقى التابعة لاتحاد الجامعات العربية الأب الدكتور يوسف طنوس إلى تمايز الموسيقى العربية التقليدية بالمقامات والإيقاعات، بعدما اعتمدت خطًّا لحنيًّا واحدًا وطوّرته، معتبرًا أن “الإيقاع في الموسيقى العربيّة يرتكز على إيقاع الكلمة والشّعر. فمع تنوّع إيقاع الكلمة والشّعر يتنوّع الإيقاع الموسيقيّ ويبتعد عن الرتابة، وبالتالي يشدّ الملحّن على تنويع إيقاعات ألحانه. من هنا ضرورة تعاون الملحنين والشعراء على ابتكار إيقاعات شعرية – موسيقية جديدة”.
وقال أمين المجمع العربي للموسيقى الدكتور كفاح فاخوري: “يجد المطلع على نشاطات المجمع وإنجازاته في الأعوام الأخيرة، تركيزنا على المشاريع الموجهة للشباب العربي بغية جذبه إلى الفكر الثقافي والفني المنفتح والمبدع في مواجهة الفكر المنغلق، وعلى تشجيع الحوار بين الشباب العربي من جهة والشباب الغربي من جهة أخرى بما يتيح التعرف إلى أن الشباب العربي في اهتماماته الفنية وذائقته العامة لا يختلف في أي شيء عن اهتمامات الشباب الغربي وذائقته العامة والخاصة، وقد تكون الاهتمامات متطابقة أحياناً ومتجانسة أحياناً أخرى”.
ثم جرى توزيع جوائز المجمع العربي للموسيقى.
واختتم الافتتاح بحفلة غنائية، أحيتها جوقة الغناء العربي بقيادة الدكتورة غادة شبير، قدم خلالها أعضاء الجوقة برنامجًا موسيقيًا وغنائيًا من التراث العربي واللبناني.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys