أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الاب بدر: هدية للإعلاميين والصحفيين في رسالتهم الأمينة بمناسبة زيارة البابا صدور كتاب الكنيسة الكاثوليكية في الأردن
الاب بدر: هدية للإعلاميين والصحفيين في رسالتهم الأمينة بمناسبة زيارة البابا صدور كتاب الكنيسة الكاثوليكية في الأردن
الأب رفعت بدر

الاب بدر: هدية للإعلاميين والصحفيين في رسالتهم الأمينة بمناسبة زيارة البابا صدور كتاب الكنيسة الكاثوليكية في الأردن

صدر صباح كتاب جديد يحمل عنوان “الكنيسة الكاثوليكية في الأردن”، عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام، وهو يتحدث عن الكنيسة الكاثوليكية في العالم ونبذة عن حياة قداسة البابا فرنسيس الذي يأتي حاجاً لأول مرة إلى الأرض المقدسة، وكذلك عن الكنائس الكاثوليكية في المملكة، ومدى إسهامها في حياة المواطنين الروحية والفكرية والصحية وغيرها من مظاهر الخدمة، والإسهام الذي يقدمه المسيحيون بأفرادهم ومؤسساتهم لمجتمعهم الأردني.

وتتحدّث صفحات الكتاب عن الكنائس الكاثوليكية المتواجدة في المملكة وهي اللاتين والروم الكاثوليك والسريان والموارنة والكلدان والأرمن الكاثوليك.

وفي الكتاب صفحات عن تواريخ العلاقات المميّزة بين المملكة الأردنية الهاشمية والكرسي الرسولي – الفاتيكان، بمناسبة مرور خمسين عاما على اول زيارة بابوية للبابا بولس السادس عام 1964، وكذلك مرور عشرين عاما على انشاء العلاقات الرسمية بين البلدين الصديقين .  بالإضافة إلى حديث حول الحوار الإسلامي المسيحي وصولا الى الحديث عن المواطنة الصالحة في الوطن العربي، وكلمة جلالة الملك عبدالله الثاني في مؤتمر التحديات التي تواجه المسيحيين العرب، والذي دعا إليه جلالته ورعاه في عمّان في أيلول الماضي.

وتعزز الصفحات الأخيرة صوراً للزيارات البابوية الثلاث السابقة إلى المملكة، وتختتم بحديث مطول عن موقع معمودية السيد المسيح – المغطس، من كتاب “الآثار المسيحية في الأردن” للمطران المتقاعد سليم الصائغ.

أشرف على الكتاب المطران مارون لحام ، النائب البطريركي للاتين في الاردن ، وقدم له الأب رفعـت بدر، بصفته مديراً عاماً للمركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام وناطقاً رسمياً باسم الكنيسة لزيارة البابا إلى الأردن. ويقول في المقدمة: ” تستعد الاسرة الاردنية الواحدة لاستقبلا قداسة البابا فرنسيس ، في اول زيارة يختارها بنفسه منذ اعتلائه الكرسي البابوي في آذار 2013، ضمن زيارة الحج الى الارض المقدسة التي تتخذ شعار ” ليكنوا واحدا ” وسيتراس قدساته قداسا حبريا سيحيي الحضور العربي المسيحي في الاردن وفي الشرق العزيز . وهو حضور مشرف في مستوايته الروحية والثقافية والخدماتية اليت تقدمها الكنيسة في الاردن لكل أطياف الشعب الاردني العزيز كما ان الوقفة التي سيقوم بها البابا فرنسيس قرب مياه نهر الاردن سوف تسلط اضواء العالم من من جديد على أهمية الموقاع الدينية السياحية في بلدنا العزيز وبخاصة الى موقع المعمودية – المغطس ، الذي يعد واحدا من أهم المواقع التاريخية المقدّسة””.

وكذلك هنالك كلمة لسعادة السفير البابوي لدى المملكة المطران جورجيو لينغوا، ويقول فيها : “ان قداسة البابا يأتي حاجا للمحبة ، لتعزيز روابط الصداقة مع جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم، ومن خلاله مع كل الشعب الاردني ، وبخاصة مع الذين يتألمون أكثر من غيرهم والذس يريد قدساته ان يجتمع معهم في موقع المعمودية – المغطس . ونيابة عن قداسة البابا يقدم السفير البابوي خاص الشكر الى الذين عملوا بتفان ومهارة لجعل هذه الزيارة ممكنة ، ولا سيما الى اللجنة المنظمة والديوان الملكي الموقر”.

الكتاب متوفر في المركز الإعلامي المخصص لزيارة قداسة البابا في المركز الثقافي الملكي، وفي المركز الكاثوليكي للدراسات والاعلام. وقال الأب بدر أنه يوزع بالمجان على كل الأخوة والزملاء الصحفيين والإعلاميين الراغبين بمواكبة حدث استقبال قداسة البابا فرنسيس، ليتم الحديث بالتواريخ والحقائق والأرقام عن إسهام المسيحيي جنباً إلى جنب مع إخوتهم في المواطنة ومن أجل رفعة مجتمعهم وتقدمه وازدهاره.

للاستفسار :

الاب رفعت بدر

المدير العام للمركز الكاثوليكي للدراسات والاعلام

الناطق الاعلامي الرسمي لزيارة قداسة البابا

0797551190- 0795573261

بهاء علمات 0797551187

نانسي طوباسي 0797551186

Abouna.org@gmail.com

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys