أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الاب ضو زار رئيس المجمع الثقافي الجعفري

الاب ضو زار رئيس المجمع الثقافي الجعفري

زار رئيس اللجنة الأسقفية في الحوار الاسلامي المسيحي الاب انطوان ضو، رئيس المجمع الثقافي الجعفري العلامة محمد حسين الحاج، بحضور قاسم الموسوي، حيث تباحثا حسب بيان في الاوضاع

 العلمية، وشددا على ضرورة “الوحدة والحفاظ على الوطن والمواطن، وان موضوع التكفير والتكفيريين ليس الا مصطلحات اوجدتها بعض الانظمة المتطرفة التي لا تعرف الانسان ولا الانسانية، والتي تريد الفرقة بين المسلمين والمسيحيين، والمسيحيين والمسلمين انفسهم”. كما اكدا على ان “الوقوف امام هذه الافكار والطروحات لا يمكن حلها الا بالرجوع الى رسالات الانبياء وتعاليم السماء، وان القوى التي تقوي هذه الافكار المنحرفة ما هي الا جاهلية تعود الى العصور ما قبل الرسالات وما قبل التعاليم، وتدلل على انها ليس لها اي حظ من العلم والعقل والدين والانسانية”.

وطنية

 

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).