أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | الاتحاد العام للصحافيين العرب بعث بكتاب الى بان كي مون عن الوضع في الاراضي الفلسطينية المحتلة
الاتحاد العام للصحافيين العرب بعث بكتاب الى بان كي مون عن الوضع في الاراضي الفلسطينية المحتلة
إتحاد الصحافيين العرب

الاتحاد العام للصحافيين العرب بعث بكتاب الى بان كي مون عن الوضع في الاراضي الفلسطينية المحتلة

تلقت نقابة الصحافة اللبنانية من الاتحاد العام للصحافيين العرب نسخة عن كتاب الاتحاد الموجه للامين العام للامم المتحدة بان كي مون حول الوضع المتردي في الاراضي الفلسطينية المحتلة وخصوصا القدس الشريف، وجاء فيه:

“يتشرف الاتحاد العام للصحافيين العرب بمخاطبتكم بشأن الوضع المتردي بالاراضي الفلسطينية المحتلة وخاصة القدس الشريف وقيام سلطات الاحتلال الاسرائيلي باقتحام المسجد الاقصى تنفيذا لاطماعهم فيه، وذلك من اجل التدخل واتخاذ الاجراءات القانونية الضرورية لحماية الاثار الاسلامية والشعب الفلسطيني الذي يتعرض يوميا للاضطهاد من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلي.

ونورد في ما يلي ما ارتكبته اسرائيل مؤخرا ضد المسجد الاقصى والقدس الشريف، قام وزير الزراعة الاسرائيلي مؤخرا على راس قطعان المستوطنين باقتحام المسجد الاقصى المبارك وهو المكان الذي يلي الاماكن الاسلامية المقدسة في مكة والمدينة بالسعودية اهمية بالنسبة للمسلمين.

قامت قوات الاحتلال الاسرائيلي باغلاق المسجد الاقصى وحاصرت المصلين ومنعت خروجهم كما منعت توافد طلبة مدارس الاقصى الشرعية الموجودة داخل المسجد والبالغ عددهم 500 طالب وطالبة، فضلا عن منع دخول الهيئات الادارية والتعليمية والاعتداء عليهم.

تعمدت قوات الاحتلال ممارسة جرائم التخريب بشكل متعمد لمحتويات المسجد، وذلك من خلال حرق السجاد وتحطيم النوافذ والمظلات كما اعتدت على ثلاثة من اعضاء الكنيست الفلسطينيين الذين تمكنوا من الدخول الى المسجد الاقصى والاتحاد العام للصحفيين العرب يؤكد ادانته للانتهاكات والجرائم الاسرائيلية وخصوصا في ما يتصل منها بالمساس والاعتداء على المقدسات والتراث العربي بشقيه الاسلامي والمسيحي.

ويطالب الاتحاد منظمة اليونسكو كذلك وكالات الامم المتحدة المختصة بالاضطلاع بمسؤولياتها القانونية نحو حماية التراث الديني والثقافي لضمان حق الشعب الفلسطيني في حرية القيام بعبادته وممارسة شعائره الدينية وحماية مقدساته واحترام معتقداته.

والاتحاد العام للصحافيين العرب يتضامن مع الشعب الفلسطيني ضد هذه الاعتداءات المستمرة على المسجد الاقصى والتي تكشف بكل وضوح عن النوايا والاطماع الصهيونية في المسجد الاقصى ومحاولات اسرائيل لتهويد القدس الشريف، ويدعو الاتحاد العام للصحفيين العرب الامم المتحدة والمنظمات الحقوقية والاعلامية كافة الى ادانة هذه الاعتداءات المستمرة على الشعب الفلسطيني والوقوف بقوة ضد جرائم اسرائيل الوحشية والتي تتعارض مع كافة القوانين الدولية.

ونحن على ثقة باتخاذكم الاجراءات القانونية كافة لإدانة هذه الاعتداءات الاسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني المسالم والقدس الشريف”.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).