أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الاحتفالات بعيد مولد القديس شربل مستمرة في بقاعكفرا
الاحتفالات بعيد مولد القديس شربل مستمرة في بقاعكفرا
مار شربل - بقاعكفرا

الاحتفالات بعيد مولد القديس شربل مستمرة في بقاعكفرا

تتواصل الإحتفالات بعيد مولد القديس شربل في بقاعكفرا، وسط حضور كبير للمؤمنين الذين قصدوا بقاعكفرا للمشاركة في هذه الإحتفالات من كل المناطق والبلدات اللبنانية.

وتميزت الإحتفالات مساء أمس بمسيرة حاشدة سيرا على الأقدام من بلدة حصرون الى بيت مار شربل في بقاعكفرا على وقع الأناشيد والتراتيل الدينية الخاصة بهذه المناسبة، وذلك على وقع موسيقى نوبة ومار لابا في حصرون.

وأقيمت الذبيحة الإلهية التي ترأسها الأب طوني جبارة وشاركه في القداس الخوري شربل عواد وخدمت القداس جوقة رعية حصرون بقيادة الأب رواد كعدي.

وبعد الإنجيل المقدس ألقى الأب جبارة عظة تناول فيها قدسية شربل، داعيا الى “التنور بحياته والسير على هداه والتمسك بالإيمان الحقيقي البعيد كل البعد عن الأمور الدنيوية التي من خلالها نرث الحياة السعيدة والملكوت الأبدي”.

وبعد القداس إحتفل الجميع بزياح مار شربل.

بعدها كانت شهادة لأحد أبناء حصرون طوني سويد الذي كان يعاني من المرض لمدة تزيد عن 15 عاما، الى أن شفاه القديس شربل بأعجوبة إلهية. ولا تزال آثار الصليب المقدس وعلاماته بادية بشكل واضح وجلي على جلده. كما ألقى تيدي عبود كلمة تحدث فيها عن تاريخ إنشاء الفرقة الموسيقية.

ثم ألقى الخوري جبارة كلمة شكر فيها رهبان بيت ودير القديس شربل برئاسة الأب جوني سابا، الذي شكر بدوره بلدة حصرون وأبنائها مشاركتهم في الإحتفالات، منوها ب”دور حصرون التاربخي في الكنيسة المارونية، والتي قدمت البطاركة والمطارنة والعلماء فأغنوا بثقافتهم وروحانيتهم الكنيسة”.

وبعد ذلك كرم رئيس الدير الأب جوني سابا الفرقة الموسيقية وقدم للرئيس والأعضاء دروعاً من خشب الأرز تحمل صورة القديس شربل.
وطنيّة

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).