أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الاكليريكية المارونية كرمت خريجيها منذ 25 عاما نفاع: الله لن يسمح لنا بأن نكون أكرم منه
الاكليريكية المارونية كرمت خريجيها منذ 25 عاما نفاع: الله لن يسمح لنا بأن نكون أكرم منه
الاكليريكية المارونية كرمت خريجيها منذ 25 عاما نفاع: الله لن يسمح لنا بأن نكون أكرم منه

الاكليريكية المارونية كرمت خريجيها منذ 25 عاما نفاع: الله لن يسمح لنا بأن نكون أكرم منه

كرمت الاكليريكية البطريركية المارونية – غزير الكهنة الذين تخرجوا من صرحها منذ 25 عاما، بقداس ترأسه المطران جوزيف معوض، في حضور المطران جوزيف نفاع ولفيف من الكهنة المتخرجين.

وألقى نفاع عظة قال فيها: “نتأمل بفرح إليصابات وزكريا عند مولد ابنهما يوحنا، هذا الإبن الذي أراداه أن يحمل إسم العائلة ويكمل النسل وينجب أولادا. إلا أن يوحنا لم ينفذ أي شي من الذي طمحا له، بحيث أنه لم يتزوج، ولم ينجب أولادا، ولم يصبح كاهنا مثل أبيه، حتى أنه لم يحمل إسم العائلة، بل سمي يوحنا”.

أضاف: “هذا الولد ليس مثل باقي الأولاد، وبهذه الصورة رأيت الإكليريكيين والكهنة الذين لم يحققوا أي شيء من انتظارات أهلهم، بل تركوا كل شيء وتبعوا المسيح”.

وتابع: “في كثير من الأوقات نرسم داخل الإكليريكية مشروعنا الخاص وخطا لكهنوتنا واضح المعالم، إلا أنه مع الله جميع الحسابات، وفي أغلب الأحيان، لا تتحقق، لأن مشروع الله للانسان ليس بعادي. فعندما نضع حياتنا بيد الله لا يعد هناك من خط شخصي، ولا هوية سوى هوية المغامرة التي يسوع المسيح أعدها لكل واحد منا”.

وأردف: “في كل يوم يهبنا الله مشروعا جديدا، وبعد خمس وعشرين سنة على كهنوتي أقول لكم بأني لم أندم أبدا على أي مكان أرسلني إليه الله، فكل الأماكن كانت مليئة بالنعمة أكثر مما كنت أحلم أو أتوقع بأضعاف”.

وختم: “يسوع المسيح هو أكبر من أحلامنا شرط أن نضع أنفسنا بين يديه، فلنفتح قلبنا وعيوننا على الرب يسوع مثل زكريا وإليصابات، حينها سنجد بأن الله أكرم بكثير من كل الأشخاص الذين يحيطون بنا. الله لن يسمح لنا بأن نكون أكرم منه”.

وبعد الذبيحة الإلهية، توجه الجميع الى مائدة العشاء حيث تم توزيع تذكار من الاكليريكية للكهنة وهو عبارة عن شعارها.

وطنية

عن ucip_Admin

 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys