شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | متفرقات | الالتزام المجتمعي في جامعة الروح القدس نحو تواصل عالمي لتعزيز المواطنة الفاعلة
الالتزام المجتمعي في جامعة الروح القدس نحو تواصل عالمي لتعزيز المواطنة الفاعلة
مؤتمر عن الاهتمام والعناية بالآخر والقانون الإنسانيّ الدّوليّ في جامعة الرّوح القدس

الالتزام المجتمعي في جامعة الروح القدس نحو تواصل عالمي لتعزيز المواطنة الفاعلة

ظّم قسم العلوم الاجتماعية في كلية الفلسفة والعلوم الإنسانية في جامعة الروح القدس- الكسليك بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني في لبنان والمديرية العامة لمدارس الرهبانية اللبنانية المارونية ومنظمة شباب للسلام غير الحكومية (Youth for Peace) يوم الالتزام المجتمعي بعنوان “الالتزام المحلي نحو تواصل عالميّ”.
وقالت مديرة قسم التطوير التربوي في مدارس الرهبانية اللبنانية المارونية لينا بيطار إنّ “هذا المؤتمر العالمي، هو نتيجة استراتيجية مشتركة لتعزيز المواطنة الفاعلة”.
ثم تحدّثت رئيسة قسم العلوم الاجتماعية في كلية الفلسفة في جامعة الروح القدس البروفسورة ميرنا عبود المزوّق، معلنةً “إدراج مادة Civic engagement الالتزام المجتمعي، من خلال تدريب اجتماعي بنيوي حول مفاهيم الالتزام والتطوّع والمواطنة لجميع طلّاب جامعة الروح القدس، وذلك من خلال مواد التدريب العام”.
وقدّم مدير المكتب التربوي لمدارس الرهبانية اللبنانية المارونية الأب شربل يوسف مداخلة بعنوان، “رحلة المواطنة الفاعلة في مدارس الرهبانية اللبنانية المارونية”.
ثم قدّمت المديرة الإقليمية للمجلس الثقافي البريطاني في بيروت دونا ماكغوين لمحة عن برنامج المواطنة الفاعلة الذي دخل حيّز التنفيذ في لبنان عام 2010 بعدما كان نفذ في أكثر من 40 بلداً حول العالم.
ولفتت عميدة كلية الفلسفة والعلوم الإنسانية البروفسورة هدى نعمة إلى أنّ “المعاناة العالمية اليوم سببها غياب القيم الاجتماعية”.
وأشار راعي أبرشية بعلبك – دير الأحمر ورئيس ومؤسس المنظمة المطران حنا رحمة، إلى أنّ “خلفيات تأسيس الجمعية ترتكز على خبرة فريدة ومميّزة تحصّلت في كنف مدارس الرهبانية الثلاث عشرة في لبنان”.
ووقع مذكرة تعاون بين جمعية شباب للسلام والمجلس الثقافيّ البريطانيّ، المطران حنا رحمة ودونا ماكغوين.
وقدّم رحمة دروعاً تقديرية إلى ماكغوين وإلى مساعد مدير المشاريع التربوية والاجتماعية في المجلس إيلي الجميّل وإلى مسؤولي مدارس الرهبانية المشاركة في هذا المشروع.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys