أختر اللغة
الرئيسية | الاهتمام بالبيئة من واجب الكنيسة أيضًا!
الاهتمام بالبيئة من واجب الكنيسة أيضًا!
الإهتمام بالبيئة من واجب الكنيسة

الاهتمام بالبيئة من واجب الكنيسة أيضًا!

دعم البابا فرنسيس نداء أساقفة الروم الكاثوليك وأساقفة الكنائس الشرقية حول حماية البيئة وتجدر الإشارة الى أن البطريرك المسكوني برتلماوس أعلن أنه ستقام قمة بيئية السنة القادمة. كان البابا فرنسيس قد أشار بعيد صلاة التبشير الملائكي عن صون مبادرة الخلق من خلال احترام البيئة والطبيعة.

في رسالتهم لهذا العام استعان الأساقفة بالمشهد المذكور في سفر هوشع 4: 2-3 الذي يذكر عدم أمانة أبناء اسرائيل لله مما أدى الى جفاف الأرض وموت الحيوانات وشددوا على أنه حين يكسر الإنسجام مع الله، تغرق الأرض. الى جانب ذلك أعلنت الكنيسة الشرقية الأرثوذكسية الأول من أيلول وهو بداية عامها الكنسي على أنه يوم صلاة لحماية خلق الله.

أما القمة التي أعلن عنها البطريرك برتلماوس فستكون في حزيران 2015 تحت شعار: “أللاهوت والبيئة والكلمة، محادثة عن الأدب والفنون” والهدف منها توعية الضمير العالمي الى الأهمية الخاصة للأزمة البيئية مع إشارة خاصة الى الفنون والآداب بهدف العودة الى “الجمال الأصلي”.

أكد بطريرك القسطنطينية أن حل الأزمة البيئية يكمن في الكنيسة ويجب استعادة علاقة متوازنة بين الخليقة والخلق أي كل ما صنعه الله لنا لنقدم له الحمد لأنه الخالق.

زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).