شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | البابا إلى أسيزي في الرابع من آب
البابا إلى أسيزي في الرابع من آب
البابا فرنسيس يصلي عند صليب كبير في جامعة سانتو توماس الكاثوليكية في مانيلا. (أ ف ب)

البابا إلى أسيزي في الرابع من آب

لمناسبة المئوية الثامنة للغفران، سيتوجّه البابا فرنسيس إلى أسيزي في أومبريا وسط إيطاليا بتاريخ 4 آب 2016. وستكون هذه زيارته الثانية إلى مدينة القدّيس فرنسيس “الفقير”، بعد زيارة عام 2013.

وبناء على ما كتبته الزميلة آن كوريان من القسم الفرنسي في وكالة زينيت، أعلنت الرهبنة الفرنسيسكانية المسؤولة عن المكان في بيان لها، أنّ الأب الأقدس سيزور كنيسة “بورسيونكول” – التي تعني الجزء الصغير – الواقعة ضمن أسوار بازيليك مريم سيّدة الملائكة. أمّا في فترة بعد الظهر، فسيصبح أسقف روما “حاجّاً متأمّلاً في البازيليك البابوية”، ليُلقي بعد ذلك كلمة.

من ناحية أخرى، تأتي هذه الزيارة الثانية إلى مدينة شفيع البابا ضمن إطار المئوية الثامنة للغفران، والتي تمنح الحجّاج كلّ سنة غفراناً كاملاً في 2 آب. وقد حصل الحبر الأعظم على هذا الامتياز من البابا هونوريوس الثالث سنة 1216، وهو امتياز يتماشى مع أسلوب يوبيل الرحمة.

من الجدير بالذكر هنا أنّ كنيسة القديسة مريم الصغيرة هي من أوّل المواقع الفرنسيسكانية حيث وسّع الرهبان البُعد التأمّلي لحياتهم. وقد تطرّق الأب الأقدس إلى هذا المكان بتاريخ 28 حزيران الماضي خلال الذكرى الخامسة والستّين لسيامة البابا بندكتس السادس عشر قائلاً: “ابتدأ طريق القديس فرنسيس الروحي في سان داميانو، إلّا أنّ موقع الرهبنة المحبوب الذي بناه ومات فيه هو ذاك الجزء الصغير، أي الزاوية التي تقع بقرب أمّ الكنيسة التي تطوّبها جميع الأجيال بسبب إيمانها الراسخ وحياتها التي أمضتها في حبّ المسيح”.
Zenit

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys